الشيخ محمد جبريل

فيديو.. محمد جبريل: القدس تضيع ودعاة السعودية مشغولين بالمسح على الجوارب

قال الداعية الاسلامي المصري الشيخ محمد جبريل، ان دعاة وعلماء السعودية مشغولين بفتاوى المسح على الجوارب والقدس تضيع.

بالفيديو.. دعاء ان قولته يجمع لك خيري الدنيا والاخرة في اقل من نصف دقيقة

وكتب جبريل تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر، قال فيها: “العز بن عبدالسلام قال ان من نزل بارض تفشى فيها الزنا فأفتى الناس بحرمة الربا فقد خان، طيب ماذا يقول لعلماء يتكلمون في المسح على الجوارب، والقدس تغتصب والاعراض تنتهك والدماء تسفك ولايحركون ساكنا، تبا للجبناء ولانامت اعينهم.. الى الله المشتكى”.

يذكر ان جبريل، قامت السلطات المصرية في عهد السيسي بمنعه من صلاة التراويح بدعوى دعاءه على الظالمين.

فيديو.. تقرير بريطاني: صبية الخليج المترفين مشغولين بالسيلفي والقدس وراء ظهورهم

بالفيديو.. محمد صلاح يحرص على حمل المصحف الشريف في رحلاته

نبذة سريعة عن العالم العز بن عبدالسلام:

أبو محمد عز الدين عبدالعزيز بن عبدالسلام السُّلَمي الدمشقي، (577هـ/1181م – 660هـ/1262م) يلقب بسلطان العلماء، اشتُهر بزهده وجرأته في الحق، حتى لقد عُرف ببائع السلاطين، وذلك عندما أفتى أن يباع أمراء المماليك ويُرَدّ ثمنهم إلى بيت مال المسلمين، ولد العز بن عبد السلام في دمشق سنة 577هـ، وتوفي في القاهرة، سنة 660هـ عن عمر يقارب الثلاثة والثمانين عاماً! ودفن بسفح المقطّم.

وقد نشأ في أسرة فقيرة الحال، فلم يتهيأ له أن يبدأ التعلم صغيراً، إلا أنه حين بدأ التحصيل أقبل عليه بهمة لا تعرف الملل، وفؤاد ذكي، وتطلُّع إلى رضوان الله، ففاق الأقران، وصار عَلَم الزمان!.

بالفيديو.. صحيفة فرنسية: اردوغان الزعيم الجديد للامة الاسلامية

كان عَلَماً في علوم وفنون شتى، كالتفسير وعلوم القرآن، والحديث، والعقائد، والفقه وأصوله، والسيرة النبوية، والنحو والبلاغة، والسلوك والأحوال القلبية.

اشتُهر بمناصحة الحكام ومعارضتهم إذا ارتكبوا ما يخالف الشريعة الإسلامية برأيه، وقد قاده ذلك إلى الحبس، ثم إلى الهجرة إلى مصر، فعُيّن قاضياً للقضاة فيها، وقام بالتدريس والإفتاء، وعُيّن للخطابة بجامع عمرو بن العاص، وحرّض الناس على ملاقاة التتار وقتال الصليبيين، وشارك في الجهاد بنفسه.

شاهد ايضا

بالصور.. حرق صور سلمان وابنه في مظاهرات اليوم

بالفيديو.. الحرائق تضرب امريكا وفرار ربع مليون امريكي

اضف تعليق للنشر فورا