محلب: غلق المحلات 9 مساء لترشيد الكهرباء وتوفير 11 مليار جنيه

اخبار ليل ونهار – بعد فشل حكومة محلب في حل مشكلة تفشى الظلام اغلب ساعات اليوم نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، اكدت مصادر خاصة لوكالة اخبار ليل ونهار ان هناك خطة يتم الاعداد لها داخل حكومة محلب لإجبار جميع المحال التجارية على مستوى الجمهورية من غلقها في التاسعة أو العاشرة مساء، ترشيدا للكهرباء.

وقالت المصادر إنه سيتم استثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم من قرار الإغلاق. وأشارت المصادر إلى أن العديد من الوزراء أيدوا هذا القرار ، خاصة وأن دول العالم تطبق مثل هذا القرار ، كما أنه سيساهم في علاج قطع الكهرباء. وأكدت المصادر أنه سيتم توفير نحو 11 مليار جنيه جراء غلق المحلات في التاسعة مساء وفقا لدراسة أجرتها الحكومة.

يذكر ان حكومة الدكتور هشام قنديل قد درست فكرة اغلاق المحلات التجارية مبكرا ترشيدا للكهرباء، الا ان الفكرة لاقت رفضا من قبل بعض اصحاب المحلات، بالاضافة الى شن حملة من قبل بعض الاعلاميين للهجوم على حكومة قنديل ووصفها بالفاشلة.

وقد رصدت وكالة اخبار ليل ونهار العديد من التعليقات الساخرة وكذلك الغاضبة على شبكات التواصل الاجتماعي كان منها: “بيسرقوا كل فكرة او مشروع من حكومة الاخوان، ووقت ماكان الاعلام وقتها بيصرخ من فشل الاخوان، دلوقتى كلاب العسكر صم بكم”،”خربتها ياعرص، والله ياجماعة شغل الناس وقف حاله بسبب الكهرباء، يقوموا كمان عايزين يقفلوا المحلات بدري، هيبقى موت وخراب ديار، ده احنا هنقفلها على رقبتكم ونرتاح منكم”،”ياشوية عجزة ياشوية فشله، كرهتونا في ام البلد، هو ده حكم العسكر خراب في خراب”.

اضف تعليق للنشر فورا