قطر, الدوحة, اخبار قطر, اخبار الخليج

بالفيديو.. مترو الدوحة بدون سائق وبسرعة 100 كم في الساعة

بالفيديو.. مترو الدوحة بدون سائق وبسرعة 100 كم في الساعة. تسلمت شركة السكك الحديدية القطرية، أو ما يُعرف بـ”الريل” أول مجموعة من قطارات مشروع “مترو الدوحة،” وذلك بعد رحلة في البحر دامت 21 يوما قادمة من اليابان.

بالفيديو.. تقرير بريطاني: حصار قطر جعل من تميم بطلا

جاء هذا الإعلان عبر الصفحة الرسمية للريل على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قالت: “استقبلنا اليوم المجموعة الأولى من قطارات مشروع مترو الدوحة في ميناء حمد بعد رحلة في البحر دامت 21 يوماً من ميناء كوب الياباني.. ضمت هذه المجموعة 4 قطارات من ضمن إجمالي 75 قطاراً سيخدم المشروع.”

وتابعت الشركة في تغريدة منفصلة: “ويعد مترو الدوحة أحد أسرع القطارات بدون سائق في العالم وأسرعها في المنطقة، إذ تصل سرعته إلى 100 كم/الساعة.. مهما كانت الظروف والتحديات سنبقى ملتزمون بالإنجاز.”

بالفيديو.. امير قطر: لن نكون تابعين لاحد ونحن الاقوى بفضل الله

بالفيديو.. قطر توجه ضربة اقتصادية للسعودية والامارات

وقد اختارت شركة سكك الحديد القطرية ثلاث محطات نموذجية من أصل 37 وذلك للبدء في مرحلة التجارب العملية قبل نهاية هذا العام تتميز قطارات مترو الدوحة المصنعة في اليابان من قبل شركة كانتشار بكونها تعمل دون سائق وهو ما سيوفر للمسافرين إمكانية التجول في جميع العربات بما فيها مقدمة القطار.

ويتكون كل قطار من قطارات مترو الدوحة من ثلاث عربات تتكون بدورها من الدرجة الذهبية والعائلات والدرجة الثانية والثالثة وقد رعي في تصميمها إرث وثقافة المجتمع القطري سواء من الداخل أو الخارج فضلا عن أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا قطارات المترو الحديثة.

شاهد ايضا

سفير قطر في غزة يـفاجيء الاهالي في شوارع غزة.. شاهد رد فعلهم

بالفيديو.. مواطن مصري: ام الدنيا ازاي ومصر مديونة لكل العالم ياسيسي

اضف تعليق للنشر فورا