سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، السعودية, المملكة العربية السعودية, ارض الحرمين

فيديو.. السعودية تتوعد الجزائر بعد اهانة سلمان

رفع مشجعون في مباراة لكرة القدم في الجزائر لافتة كبيرة تجمع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كتب تحتها “two faces of the same coin” – “وجهان لنفس العملة”، بالإضافة إلى عبارة “البيت لنا والقدس لنا” مما أثار غضب السعوديين.

أشعلت هذه الصورة مواقع التواصل الاجتماعي ما دفع سفير السعودية لدى الجزائر، سامي بن عبدالله الصالح، للتعليق على ذلك بالقول: “جار التأكد من ذلك، وسنقوم بما يجب”.

بالفيديو.. مجلة امريكية: افعال بن سلمان ستنقلب عليه بشكل لم يتوقعه

وتسببت الصور التي انتشرت بعد المباراة في سجال بين السعوديين والجزائريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فاعتبر مواطنو المملكة أن الصورة إهانة للملك سلمان.

وطالب جزائريون بطرد السفير السعودي من الجزائر بعد تهديده لشبابهم على حد قولهم.

وقد قدم رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى اعتذاره عن التصرفات التي سماها غير المسؤولة والمسيئة للمملكة في أحد ملاعب الجزائر.

وأكد أويحيى خلال استقباله رئيس مجلس الشورى الشيخ د. عبدالله آل الشيخ -الذي يزور جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة تلبية لدعوة تلقاها من رئيس مجلس الأمة الجزائري عبدالقادر بن صالح-، اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق هذه التصرفات لضمان عدم تكرارها مستقبلا.

بالفيديو.. المغرب تتحدى السعودية وتكسر حصار قطر

واتخذت الجزائر إجراءات على خلفية “الإساءة” للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الأسبوع الماضي، أثناء مباراة كروية بين فريقي “عين مليلة” و”معسكر غالي” حيث أفادت صحيفة “الشروق” الجزائرية، بأن المدير العام للأمن الوطني الجزائري اللواء عبد الغني الهامل، أنهى مهام مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى في ولاية أم البواقي.

وأكدت “الشروق” أنه تم إنهاء مهام رئيس أمن ولاية أم البواقي عميد أول بوصوف عبد السلام، وأمر بتعيين نائب رئيس أمن ولاية قسنطينة عميد أول للشرطة ربيعي عبد القادر خلفا له.

شاهد ايضا

فيديو.. شاهد السبب الحقيقي وراء منع التصوير في الحرمين الشريفين

بالصور.. حرق صور سلمان وابنه في مظاهرات اليوم

اضف تعليق للنشر فورا