القدس الشريف، فلسطين، الانتفاضة الفلسطينية، مظاهرات اليوم، عاصمة فلسطين، المسجد الاقصى، مسجد قبة الصخرة

بالفيديو.. ماليزيا: لن نبيع القدس مقابل الصداقة مع ترامب

شهدت العاصمة الماليزية كوالالمبور، مظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة تنديداً بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس.

المتظاهرون الذين أعلنوا خلال وقفة احتجاجية أمام السفارة الأميركية بكوالالمبور رفضهم للقرار.

وكان زعيم شباب “أومنو”، الحزب الماليزي الحاكم، خيري جمال الدين، قد سلم مذكرة اعتراض إلى السفارة الأميركية، وقال إن اعتبار الرئيس الأميركى دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل غير مقبول وغير قانوني.

وأضاف: “سيدي الرئيس، هذا إعلان غير قانوني”. وأضاف: “إن القدس هي أرض محتلة، ولا يجوز لك أن تجعل القدس عاصمة إسرائيل… صدقوني، هذه هي البداية فقط”.

فيديو.. تقرير بريطاني: صبية الخليج المترفين مشغولين بالسيلفي والقدس وراء ظهورهم

من جانبه، دعا رئيس وزراء ماليزيا، نجيب عبدالرزاق، المسلمين في أنحاء العالم إلى التصدي بكل قوة لأي اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال عبدالرزاق في كلمة خلال اجتماع سنوي للحزب الحاكم في كوالالمبور: “أدعو المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى إعلاء أصواتهم.. وتوضيح أننا نعارض بقوة أي اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ولن نبيع القدس مقابل الصداقة مع ترامب”.

وتخلى الرئيس الأميركي عن سياسة واشنطن القائمة منذ عقود واعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فيما يهدد جهود السلام بالشرق الأوسط وأغضب أصدقاء وخصوم الولايات المتحدة على السواء.

فيديو.. هل سيتوقف رقص حكام العرب مع ترامب بعد اعلان القدس ؟

هذا ومازالت فلسطين تشهد مظاهرات واسعة ضد قرار ترامب الاخير بشأن القدس الشريف، وقد استشهد واصيب العشرات منهم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي.

شاهد ايضا

الصورة التي هزت العالم في مظاهرات نصرة القدس

بالفيديو.. دعاء ان قولته يجمع لك خيري الدنيا والاخرة في اقل من نصف دقيقة

اضف تعليق للنشر فورا