ماذا فعل أمير قطر في أول إفطار بعد مقاطعة السعودية ومصر والإمارات والبحرين

ماذا فعل أمير قطر في إفطار بعد مقاطعة السعودية ومصر والإمارات والبحرين – في أول إفطار بعد إعلان السعودية ومصر والإمارات والبحرين مقاطعة قطر، بث التلفزيون القطرى مشاهد لحفل إفطار نظمه أمير قطر تميم بن حمد اليوم، لعدد من العلماء والمشايخ وكان على رأسهم الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين.

وتزامنت مأدبة الإفطار التى نظمها أمير قطر اليوم بعد ساعات من إعلان عدة دول عربية قطع العلاقات مع قطر والدول هي: مصر والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين بالاضافة الى مورشيوس وجزر المالديف.

وأظهرت الصور حالة من الحفاوة جمعت بين أمير قطر والشيخ القرضاوى فى أول لقاء بعد الأزمة، حيث قام أمير قطر بتقبيل رأس الشيخ القرضاوي.

وقال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، انه تم تأجيل كلمة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، التي كان من المقرّر القائها مساء يوم الإثنين، بعد إعلان كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين، قطع علاقاتها مع قطر.

واضاف آل ثاني أن تأجيل الكلمة جاء لإعطاء فرصة للمساعي الكويتية من أجل التهدئة، واستجابة لتوجّه من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ولإتاحة المجال لإجراء الاتصالات.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اتصالا هاتفيا، مساء اليوم بتميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، حيث دعا أمير الكويت، أمير قطر إلى العمل على تهدئة الموقف وعدم اتخاذ أى خطوات من شأنها التصعيد والعمل على إتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر.

2 تعليقات على “ماذا فعل أمير قطر في أول إفطار بعد مقاطعة السعودية ومصر والإمارات والبحرين

  1. أقول لملك السعودية وامراء الإمارات والبحرين والخائن السيسى أن اعمالكم ضد قطر التى تناصر الأسلام وتقف بجانب المسلمين وآمالهم اقول لهم أنكم لا تفهمون سياسة ولا تفهمون الدين وإن كنتم تريدون أن تطيقوا على قطر ( البلد المسلم ) فالله سيسلط عليكم جنوده من حيث لا تدرون ولا تحتسبون وأنكم لم تتعلموا الدرس فها الحوثيون من الجنوب والشيعة فى الشمال وإيران تحيط بكم من كل جانب وأتخذتم رئيس امريكا ولياً لكم من دون الله الذى سيصفى اموالكم بالتدريج رضيتوام لم ترضوا وقريبا سينزع الله الملك منكم لأنكم خنتم العهود والمواثيق ورضيتم بالذله والهوان وتقتلون المسلمين فى بلاد المسلمين وتحسبون أنكم تحسنون صنعاً

اضف تعليق للنشر فورا