خريطة الخليج العربي، الامارات، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان

ماذا فعلت السعودية والإمارات مع أمير قطر في القمة الخليجية بالكويت (فيديو)

ماذا فعلت السعودية والإمارات مع أمير قطر في القمة الخليجية بالكويت – أرسلت السعودية وزير خارجيتها، عادل الجبير، ممثلا للملك سلمان، كما أنابت دولة الإمارات والبحرين ممثلين لهما لحضور القمة، بينما رأس أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، وفد بلاده في القمة.

وقد أظهرت الصور ومقاطع الفيديو القمة الخليجية عدم وجود أي حوار أو سلام بين ممثلي السعودية والإمارات والبحرين وبين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وكان وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن قد أكد على مشاركة بلاده في القمة بعد أن تلقى الأمير تميم دعوة من أمير الكويت، وبعد انتشار تكهنات وشكوك حول حضورها بسبب الخلاف مع السعودية والإمارات والبحرين.

ووسط استياء كويتي لغياب بعض زعماء دول الخليج، اختتمت القمة الخليجية الـ 38 في الكويت مساء الثلاثاء بشكل سريع بعد عقد جلستين افتتاحية ومغلقة، دامت نحو عشرين دقيقة، لم تتسرب أية معلومات عما دار فيها.وقد صدر عن القمة ، وهي الأولى منذ اندلاع أزمة الخليج، “إعلان الكويت” الذي تضمن التأكيد على التمسك بمسيرة مجلس التعاون الخليجي.

وجاء في الإعلان، الذي تلاه الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني- “إن المجلس ماض في جهوده لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك، مشيرا إلى أن القادة الخليجيين يؤكدون على أهمية التعاون بين دول المجلس لمحاربة الإرهاب”.

وفي الجلسة الختامية، تلا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كلمة قصيرة أكد خلالها أن القمة كانت “مناسبة طيبة لتبادل وجهات النظر حول التحديات التي تواجهنا” مشيرا إلى أن القمة أثبتت صلابة الكيان الخليجي.

وأعلن أمير الكويت أن القمة المقبلة لمجلس التعاون ستنعقد في سلطنة عُمان. وقد عقدت الجلسة الختامية بعد جلسة مغلقة استغرقت عشرين دقيقة.

أمير الكويت مع أمير قطر خلال القمة الخليجية بالكويت

2 تعليقات على “ماذا فعلت السعودية والإمارات مع أمير قطر في القمة الخليجية بالكويت (فيديو)

  1. الله يرحمه مجلس التعاون الخليجي أعتقد أنها آخر المسرحيات المسماه بالقمه

  2. اذكركم برائعة كامل الشناوى .. لا .. لا .. لا تكذبى .. انى رآيتكما معا .. انى رآيتكما .. انى سمعتكما .. عيناك فى عينيه فى كفيه فى شفتيه .. ويداك ضارعتان .. ترتعشان من لهف عليه .. تتحديان الشوق بالقبلات تلذعنى بسوط من لهيب .. بالهمس باللمس بالآهات بالنظرات بالصمت الرهيب .. بالصمت الرهيب .. بالصمت الرهيب .. نعم ما عقد عليه ترامب العزم امر متفق عليه .. وافتعال مشاكل فى المنطقة .. فى طولها وعرضها وسطحها وعمقها ثم ابقاء هذه المشاكل بلا حل تكتيك للفت الانتباه عن القدس التى توشك ان تضيع ..

اضف تعليق للنشر فورا