المخ، الذاكرة، الدماغ، دماغ، التفكير، الذكاء، العقل، الاعصاب، المشاعر، طب، صحة، الاشعة، اشعة

مؤشرات في جسم الإنسان تدل على الإصابة بالسرطان

مؤشرات في جسم الإنسان تدل على الإصابة بالسرطان – من المهم أن تتنبه لأي عرض غريب قد يصيبك وتحترس من أي علامات غير عادية قد يرسلها جسمك لك، اليك 10 علامات قد تدل على السرطان.

جسم الإنسان يسير بترتيب معين وهو مبرمج لإعلام العقل الواعي عند وقوع أي خطأ ما، وهذا ما يدعى بالأعراض (Symptoms).

تظهر أعراض الأمراض المختلفة من الالتهابات، الأمراض المزمنة وحتى السرطانات لتكون رسالة تحذيرية لك بوجود مشكلة، اليك بعض العلامات المبكرة التي قد تدل على أن السرطان ينمو في داخل جسمك.

مؤشرات في جسم الإنسان تشير إلى الإصابة بالسرطان:

1- حكة في الجلد

يصنف الجسم السرطان كالبكتيريا او أي جسم غريب، مما يدفع بالجهاز المناعي ليقاتله من خلال خلايا الدم البيضاء. وهذا يؤدي إلى زيادة تدفق الدم في المناطق التي تنمو فيها الخلايا السرطانية، مما يسبب حكة في الجلد.

2- تغيرات في البول

إذا فجأة أصبح لون البول أحمر غريب المنظر والرائحة، فأنت بحاجة الى إجراء فحصوات للتأكد من عدم وجود مشكلة جدية.

3- تغييرات في الصوت

سرطان الحنجرة غالباً ما يؤثر على الصوت، لذلك إذا لاحظت أي تغيير غريب ومفاجئ ومستمر لفترة في صوتك، اتصل بالطبيب.

4- الجروح التي لا تلتئم

أحد العلامات الشائعة للسرطان هي الجروح التي تلتئم ببطء، حيث يتم أخذ السرطان كأولوية من قبل الجهاز المناعي وتركز الدفاعات عن الجسم على السرطان بدلاً من الجروح والتئامها.

5- السعال

معظم أنواع السرطان تسبب السعال المستمر، لذلك إذا كنت تعاني من سعال سييء لمدة تزيد عن 2-3 أسابيع، فقد حان الوقت لإجراء فحص والتأكد من سلامتك.

6- النزيف

إذا كنت تنزف ما بين فترة وأخرى وتلاحظ الدماء سواء في البراز مع السعال او العطس او حتى مع البول فعليك استشارة الطبيب فوراً.

7- كتل في الفم أو على اللسان

التعرجات الملونة البيضاء على اللثة، أو في حلقك هي أحد المؤشرات التي قد تكون مرتبطة بوجود ورم ومن الضروري استشارة الطبيب حيالها.

8- كتل تحت الجلد

إذا كان سطح بعض المناطق في جسمك متعرجأ وتحته كتل، فإنه يمكن أن يكون دلالة على وجود ورم خطير تحت الجلد.

9- تغييرات في البراز

كل تغيير في البراز من ناحية الشكل أو اللون أو الرائحة والذي يدوم لمدة أطول من يومين يمكن أن يكون دلالة على وجود مشكلة صحية خطيرة، خاصة في حال وجود دم في البراز.

10- فقدان الشهية أو مشاكل البلع

كل ما يثبط عملية الهضم هو مصدر للقلق، لأنه يضعف قدرة الجسم على تناول المغذيات الضرورية له مما قد يؤثر سلباً على المناعة، وفقدان الشهية المزمن أو وجود مشاكل في البلع قد يكون أحد علامات الإصابة بالسرطان.

في الختام

من المهم أن تتنبه لأي عرض غريب قد يصيبك وتحترس من أي علامات غير عادية قد يرسلها جسمك لك فإذا كان الورم يتطور داخلك فاكتشاف ذلك مبكراً يمكنك من اتخاذ إجراءات تساعد في إنقاذك من خطر الموت.

اضف تعليق للنشر فورا