قناة العربية

مؤسس ويكيليكس: قناة العربية السعودية تنشر أخبار كاذبة ومزيفة

مؤسس ويكيليكس: قناة العربية السعودية تنشر أخبار كاذبة ومزيفة – انتقد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج ما وصفها بالفبركات والأخبار المزيفة، التي تنشرها شبكة العربية وغيرها من وسائل الإعلام السعودية بشأن الأزمة مع قطر.

واستشهد أسانج بنموذج من مقال نشره موقع العربية نت، الإثنين 21 أغسطس 2017، نقل معلومات مغلوطة عن صحيفة الديلي تلجراف، تقول إن “مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج سبق أن صرح بأن لديه سبع مراسلات بشأن قطر، وبأنه تم نشر خمس منها فقط”.

وأضاف المقال أن موقع ويكيليكس امتنع عن نشر مراسلتين بعد مفاوضات مع دولة قطر، التي “طلب منها مبالغ مالية ضخمة مقابل عدم نشر المراسلات التي تحتوي على معلومات خطيرة، حول لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين وأميركان، والتحريض ضد مصر وشعبها”.

ولفت أسانج في تغريدته على موقع تويتر، إلى أن شبكة العربية التي تتخذ من الإمارات مقراً لها تنشر وبشكل مستمر معلومات مفبركة، مع استمرار الخلاف بين دولتي الإمارات وقطر، مشدداً على أن المعلومات التي نُقلت عن لسانه مفبركة.

وأشارت القناة السعودية إلى أن “ويكيليكس” امتنعت عن نشر مراسلات، بعد مفاوضات مع قطر، دفعت خلالها الدوحة مبالغ مالية ضخمة مقابل عدم نشر المراسلات.

وزعمت “العربية” أن المراسلات التي لم تنشر، كانت تحتوي على معلومات وصفت بـ”الخطيرة والسرية”، حول علاقات قطر مع مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، وتحريضها ضد مصر ودول الخليج.

واتهم أسانج في تغريدات قناة العربية بأنها تنشر على نحو متزايد معلومات مزيفة حول الصراع بين قطر والإمارات.

اضف تعليق للنشر فورا