ديكور، انتريه، اثاث، منزل، بيت، غرفة، نوم، صالون

كيف تعرف خشب الزان

كيف تعرف خشب الزان  – خشب الزان هو خشب من اشهر الانواع استخداما في الاثاث و الموبيليا وهو الاشهر فى انواع الخشب ولعله الأغلى ثمنا حيث يعتبر خشب الزان المستخرج الاول من اشجار الزان الطبيعية وقد دعا شجر الزان بأم الغابة ، لأنه مليئ في الغابات عريضة الأوراق وأول من قام بمعرفته وتصنيعه دول اوروبا وخاصة في بريطانيا العظمي.

أنواع خشب الزان:-

1. خشب الزان الروماني: ويعتبر أغلي أنواع خشب الزان ولكنه يتميز بانه افضل انواع خشب الزان وخصوصا لو كان مجففاً
2.خشب الزان الامريكي .
3.خشب الزان الروسي .
٤. خشب الزان التركي .

حيث يعتبر ارخص أنواع خشب الزان ولكن اسوء انواعها ألوان خشب الزان: –

1. خشب الزان الأحمر يعتبر هذا النوع من اشهر أنواع خشب الزان واكثرها استخداماً.

2. خشب الزان الوردي.

٣. خشب الزان الأبيض استخدامات خشب الزان: 1 يستخدم خشب الزان في تصنيع غرف النوم 2. يستخدم في صناعة الكنب ( الموريس) 3. يستخدم في صناعة الشبابيك والابواب 4.يستخدم في صناعة درابزين الدرج مميزات خشب الزان : 1. دقيق الهيكل 2. يتحمل درجة حرارة عالية 3.لا يتقوس بسهولة لذلك تصنع ابواب المنازل منه 4. لايتعرض للتسوس 5. صلب يسهل تشيغيله بعد التبخير 6. يمكن صبغه لعده الوان 7. له اسخدامات كثيرة 8. يعطي لمعه رائعة بعد الدهان 9. يعيش مده زمنية طولية عيوب خشب الزان: 1. ثقيل الوزن 2.غالي الثمن 3.غير مقاوم للرطوبة 4- قابل للاحتراق بسرعة.

تعتبر غرف النوم من أهم غرف البيت لذلك يجب الاهتمام بها من حيث الأثاث المتواجد بها والخشب المصنوع منه هذا أثاث غرف النوم، والخشب يعد من أهم مكونات غرف النوم، لذا نستعرض عوامل اختيار خشب غرف النوم بشكل سليم لننعم بغرفة نوم جميلة وعصرية وفاخرة.

نتيجة بحث الصور عن خشب الزان

عوامل هامة في اختيار خشب غرف النوم:

تحديد المقاسات مسبقا قبل شراء الأثاث المناسب، وينبغي عدم الأخذ بمقاسات البائع حتى لا نفاجئ بأن السرير أكبر أو أصغر.يجب مشاهدة خشب غرف النوم عند البائع في إضاءة منخفضة لأن الإضاءة العالية تقوم بتفتيح لون الخشب، وعند شرائه وفرشه بالبيت سيلاحظ أنه هناك اختلاف في لون الخشب.

خزانة خشب غرف النوم الاختيار ما بين خشب غرف النوم البلوط أو الزان فهما من الأخشاب الغالية والتي يصنع منها أثاث البيت الثمين، أو اختيار خشب غرف النوم الماهوجني والذى تصنع منه أغلبية غرف النوم لأنه يضفي شكلا مميزا وجميل كما يمكن استعمال خشب غرف النوم الأرو الأمريكي.

 

 

خشب غرف النوم الزان مراعاة البساطة في تصميمات خشب غرف النوم، لتكون أقرب ما تكون للحياة العملية.

خشب غرف النوم البسيط والحرص على اختيار خشب غرف النوم السليم الذي ليس به شقوق ولا عقد ولا تعفن وأن يكون لون خشب غرف النوم غير معتم (العقد الخبيثة تكون سوداء جدا تشبه المحروقة يحيطها فراغ بسيط بينها وبين باقى لوح الخشب أما العقد التى لاخوف منها هى العقد الفاتحة).

كيف نتعرف على خشب غرف النوم الجيد؟

اولا اختبار خشب غرف النوم يكون بالدق عليه فهذه الطريقة تساعد الشخص العادي في أن يتعرف على نوعية الخشب الجيد، لأنه إذا كان الصوت عاليا، فهذا يعني أن الخشب مجوف، وقدرته على التحمل ضعيفة. ومن مميزات خشب غرف النوم الجيد أنه قوي التحميل ولا يتأثر بالمياه أو أشعة الشمس.

إن الأثاث الخشبي يجلب الشعور بالدفء للمساحات الداخلية، ويتميز بتعدد استخدامه إما في الأرفف أو السراير والكراسي الخشب والمناضد.فعند شراء الأثاث الخشبي عليك التأكد جيدا من جودته،مما سيترتب عليه توليه العناية الفائقة التي يستحقها.

1. كيف يمكن التأكد من جودة الأثاث الخشبي؟ عند شراء الأثاث الخشبي هناك شيئين لابد من الإنتباه إليهم:آلا وهما كيفية صنع الأثاث وكيف تم طلاؤه جيدا.
فإن وضع اللمسة الأخيرة للخشب هو ما يحدد مظهر وروح الأثاث،في حين يدل التأسيس الجيد على مدى كفاءته عند الإستخدام.

2. كيف يمكن استخدام الشمع على الأثاث الخشبي؟ يستخدم الشمع على الخشب الذي تم تلميعه،حيث تكمن وظيفته في إعطاء الخشب مظهراً براقاً وكذلك حماية سطح الأثاث، ولكن انتبه أنه في حين أن استخدام الشمع يعد من الأمور الجيدة بالنسبة للأثاث،إلا أن الإستخدام المفرط له قد يكلفك كثيرا.ولذلك يمكنك استعامله لماماً ومن وقتٍ لآخر،وبالطبع مع اتباع الإرشادات.

3. تنظيف وعناية الخشب الملمع:- إن الأثاث الخشبي الملمع هو من أكثر الأسطح المتاحة،ويتميز بأنه يسهل العناية به والحفاظ عليه لفترة طويلة من الوقت.
وهذا قد يكون عاملا هاما وراء انتشار الأثاث الملمع،وبصفة عامة عليك حمايته من السوائل وتنظيفه من وقت لآخر،مع استخدام الشمع مرة أو مرتين في السنة من أجل مظهر جيد.

نتيجة بحث الصور عن خشب الزان

4. الإصلاحات السريعة للأسطح الخشبية:- يمكن إصلاح الخدوش الطفيفة بالأثاث الخشبي بسهولة شديدة،كما يتوفر بالأسواق العديد من المنتجات التي يمكنها إصلاح عيوب الأخشاب وإذا كنت في عجلة من أمرك،فيمكنك استعمال الألوان والمكسرات أو اليود لإصلاح المشاكل البسيطة.

5. التمتع بأدوات ومنتجات تلميع الخشب:- ستحتاج من حين لآخر لمس أسطح الأثاث،وسوف تجد أن منتجات العناية بالأخشاب كالدهانات وغيرها يسهل استخدامها كثيرا.
فتلك المنتجات تعمل على حماية الأثاث وعلاج الخدوش السطحية،ولكن تذكر أن تتبع الإرشادات المرفقة مع استعمال المنتج المناسب لنوع الخشب.

6. الأخطاء الشائعة عند إعادة طلاء الأثاث الخشبي:- في بعض الأحيان يحتاج الأثاث الخشبي إلى إعادة الطلاء،ولحسن الحظ يندر ذلك الأمر ولكنك قد تريد إعطاؤه قوة إضافية كي يعيش عمراً أطول وينبغي أن تعطي نفسك مزيدا من الوقت لتهيئة سطح الأثاث،وهذا قبل البدء في طلائه.

 

 

اضف تعليق للنشر فورا