كوريا الشمالية, زعيم كوريا الشمالية

كوريا الشمالية: أمريكا إختارت المواجهة العسكرية وستواجه أفظع ألم في تاريخها

كوريا الشمالية: أمريكا إختارت المواجهة العسكرية وستواجه أفظع ألم في تاريخها – قالت كوريا الشمالية إن الولايات المتحدة تسير على طريق المواجهة العسكرية مع كوريا الشمالية، موضحًا أن العقوبات الجديدة التي صاغتها الولايات المتحدة وأقرها مجلس الأمن الدولي لن تنهي الأزمة النووية.

وقال هان تاى سونج، الذي يمثل جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في مقر الأمم المتحدة بجنيف إن «حملة العقوبات والضغط التي يقوم بها نظام واشنطن للقضاء التام على سيادة كوريا الديمقراطية وحقها في الوجود تصل إلى مستوى متهور للغاية».

وفى حديثه في مؤتمر الأمم المتحدة لنزع السلاح، أكد «هان» مجددا تحذيرات بيونجيانج من أن الولايات المتحدة ستدفع «ثمنا مناسبا» وسـ«تعاني من أكبر قدر من الألم» لضغطها من أجل فرض عقوبات أكثر تشددا.

وكان مجلس الأمن الدولي أقر بالإجماع فرض عقوبات أكثر صرامة على كوريا الشمالية أمس الاثنين، بسبب سادس وأقوى تجربة نووية والتي أجرتها بيونغ يانغ في الثالث من سبتمبر وفرضت الأمم المتحدة بموجبه حظرا على صادرات المنسوجات وقيودا على واردات النفط الخام.

من جانبه قال روبرت وودز سفير الولايات المتحدة لشؤون نزع السلاح في المنتدى في #جنيف اليوم الثلاثاء “آمل أن النظام (الكوري الشمالي) سيستمع إلى الرسالة بوضوح ويختار مسارا مغايرا”.

اضف تعليق للنشر فورا