الاقباط، اقباط، مسيحيين، المسيح، المسيحيين، نصارى، النصارى، اقباط مصر، اقباط المهجر

فيديو يعرض لاول مرة بكاميرا المراقبة.. لحظة الهجوم على كنيسة بحلوان

وسط ذهول المارة وصراخ السيدات من شرفات المنازل، يسير المسلح بخطوات ثابتة غير عابئ بما يدور حوله، مجند غارق في دمائه إلى جانب 6 آخرين فارقوا الحياة نتيجة رصاصات سلاحه الآلي، ليتجول بحرية تامة في الطرقات دون اي مقاومة، إلى أن طارده الأهالي ثم قامت عناصر من الأمن بإصابته وإلقاء القبض عليه.

بالفيديو.. هتافات الاقباط اليوم: ارحل ياسيسي

وقد تبنى تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عن الهجوم على كنيسة مار مينا في حلوان جنوبي العاصمة المصرية القاهرة صباح الجمعة 29/12/2017.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قالت إن تسعة أشخاص قتلوا -بينهم شرطي- في هجوم على كنيسة ومتجر في منطقة حلوان، وأضافت أن قواتها تمكنت من اعتقال المهاجم الذي وصفته بأنه “من أبرز العناصر الإرهابية النشطة”.

وأوضحت الداخلية في بيان أن أجهزة تأمين كنيسة مار مينا في حلوان تصدت للمهاجم الذي كان يستقل دراجة نارية وهو يحاول اجتياز النطاق الأمني الخارجي للكنيسة.

وأضافت “قامت القوات بالتعامل الفوري معه ونجحت في إلقاء القبض عليه عقب إصابته، وضبط معه سلاح آلي وخمس خزائن (150 طلقة) وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة”، حسب نص البيان.

وذكرت أن المهاجم قتل أمين شرطة وستة مواطنين اقباط وأصاب أربعة آخرين بينهم أمين شرطة، وأضافت أنه قبل هجومه على الكنيسة كان قد أطلق النار على محل تجاري في منطقة مساكن أطلس، مما أدى إلى مقتل مواطنين كانا داخل المحل.

بالفيديو.. مواطن يصرخ في الشارع: العيشة بقت زفت في زفت

فيديو.. طالبة مصرية مسيحية: الان اقتنعت ان الاسلام هو دين الحق

وكانت مصادر أمنية قد أوردت في وقت سابق رواية مختلفة، إذ قالت إن الهجوم وقع على يد شخصين وإن قوات الأمن قتلت أحدهما واعتقلت الآخر بعد إصابته أثناء مطاردته. وقالت وزارة الصحة إن عدد القتلى في الواقعة عشرة أشخاص.

من جانبها، أفادت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيان بأن عدد المسيحيين القتلى في الهجوم سبعة.

وكانت السلطات قد اتخذت إجراءات أمن مشددة خارج الكنائس بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد الذي يحتفل به الأقباط الأرثوذكس في مصر يوم 7 يناير من كل عام.

شاهد ايضا

الصورة التي هزت العالم في مظاهرات نصرة القدس

الفيديو.. قطر تستعرض قواتها العسكرية في اليوم الوطني تحسبا لعدوان محتمل

اضف تعليق للنشر فورا