كاهن يعرب عن إستيائه من جلوس المسئولين علي مكاتبهم أثناء استقبالهم رجال الكنيسة للتهنئة بعيد الأضحي

أخبار ليل ونهار – انتقد القس بولس فؤاد الكاهن بايباراشية الخرطوم، جلوس بعض المسئولين علي مكاتبهم، فى أثناء استقبالهم التهاني من الأساقفة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بمناسبة عيد الأضحي.

وأوضح القس بولس، في تصريح صحفي، أنه جرت العادة فى مجال العلاقات السياسية والبروتوكولات المجتمعية أن يتعامل المسئول من وراء مكتبه مع مخدوميه ومرءوسيه، أما حين يستقبل ضيوفًا فى مكان عمله، فهو يجلس معهم فى صالون الاستقبال، أو فى مكان يُعَد لذلك، خاصة إذا كان هؤلاء الضيوف يمثلون كيانًا أو نظامًا له أهميته.

وتابع القس بولس: «لا أعتقد أن هذه الزيارات كانت فُجائية، ونجد قيادات كنسيَّة تقوم بزيارة قيادات سياسية أو أمنية أو تنفيذية، وحينما تتساوى الدرجات (إن جاز التعبير) فليس من اللائق أن يستقبل المُضيف ضيوفه وهو جالس على مكتبه».

واختتم القس بولس تصريحاته، قائلًا: «خلال سنين خدمتى الطويلة، ومقابلات كثيرة، وحضورى للقاءت متعددة، لم أر غير ذلك، وهو بروتوكول غير مكتوب، ولكنه يرجع إلى عُمقْ الثقافة والخبرة الطويلة»

وكان الأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس شبرا الجنوبية، والأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية، ومعهما وفد من الآباء كهنة كنائس شبرا الجنوبية وشبرا الشمالية، قد قاموا، صباح أمس، بزيارة اللواء حمدي مجاهد نائب مدير الأمن للمنطقة الشمالية، واللواء محمد مجدي السيد حبيب رئيس حي الساحل، ومحمد عبد النبي أبو العينين رئيس حي روض الفرج، واللواء نبيل حليم يني رئيس حي شبرا، لتقديم التهنئة للمسئولين، بمناسبة عيد الأضحي.

وقد نشرت صفحة المكتب الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صور لقاءات التهنئة، فعلق القس علي هذه الصور، قائلًا: «من بروتوكول زيارة العيد ألا يجلس المسئول على مكتبه عند استقبال المهنئين».

اضف تعليق للنشر فورا