عبدالفتاح السيسي, السيسى, العرص, نكت, ضحك, فيديو مضحك, نكت على السيسي, نكت مصرية, نكت فيس بوك, نكت جديدة, فيديو مضحك, ضحك يوتيوب, مقاطع مضحكة, بلحه

حكومة السيسي ترفض اعلان الحداد على ضحايا كارثة قطار الاسكندرية

في حين تسارع حكومة السيسي في اعلان الحداد فورا بعد مقتل الضباط والعساكر والاقباط في كل عملية تستهدفهم، ووضع شارات الحداد على القنوات الحكومية وكذلك القنوات الخاصة التابعة لنظام السيسي، ولامانع من اعلان الحداد الرسمي لمدة ثلاثة ايام، الا نظام السيسي تجاهل تماما كارثة قطار الاسكندرية، وحين تصاعد الغضب بين المصريين وهو ماظهر واضحا على شبكات التواصل الاجتماعي، قامت وسائل اعلام السيسي بنشر تصريح مضحك للسيسى، قال فيه: “الدولة تسخر كل امكاناتها لتوفير رعاية كاملة لمصابى قطارى الإسكندرية”!.

فيديو اللحظات الاولى لكارثة تصادم قطاري الاسكندرية.. واعداد الضحايا تتصاعد

هذا وقد اشتعل غضب المصريين من تجاهل هذا العدد الاضخم في تاريخ حوادث القطارات خلال عهد السيسي، حيث وصل عدد الضحايا الى حوالي 50 ضحية بالاضافة الى اكثر من 180 مصاب، بعضهم في حالة خطيرة، وهو مايرشح اعداد الضحايا الى التصاعد.

وفي مشهد يخلص مقدار الكارثة، توفي مسؤول مصري، مساء يوم الحادث يوم الجمعة 11/8/2017، عقب تفقده موقع حادث تصادم قطاري ركاب بمحافظة الإسكندرية والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

بالفيديو.. شاب مصري للسيسي: انت مش فاهم اي حاجة في اي حاجة

ونقل مصدر مسؤول بوزارة النقل، أن “مصطفى السيد ” مستشار وزير النقل لشؤون الصيانة بالسكة الحديد، أصيب بنوبة قلبية أثناء تفقده موقع حادث قطاري الإسكندرية.

وتم نقل السيد إلى مستشفى قريب من موقع الحادث، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

بالفيديو.. المصريين يصرخون: البلد خربت وباظت خلاص

وكانت وزارة النقل المصرية، أعلنت في بيان، أن هيئة سكك الحديد (التابعة للوزارة)، أفادت باصطدام قطارين قرب محطة خورشيد (شمال) على خط القاهرة – الإسكندرية.

وأوضحت الوزارة أنه نتج عن ذلك سقوط جرار (قاطرة) القطار الأول، وعربتين من مؤخرة القطار الثاني.

وكان أحد القطارين متجها من العاصمة المصرية، القاهرة، والثاني من محافظة بورسعيد إلى محافظة الاسكندرية الساحلية التي اصطدم القطاران فيها.

بالفيديو.. بائعة مصرية تصرخ: السيسي قال تحيا مصر وخربت مصر

ونقلت وسائل إعلام حكومية عن مستشار وزير الصحة، شريف وديع، إن عدد الوفيات في الحادث وصل حتى الآن إلى 49 حالة و179 حالة إصابة.

وأضاف أن من بين المصابين 12 شخصا حالتهم حرجة.

ولم تعرف بعد أسباب تصادم القطارين. لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن عطلا ميكانيكيا حدث في أحد القطارين فتسبب في وقوفه فجأة، ما أدى إلى اصطدام الثاني به، حسبما أوضح مسؤولون.

وقال أحد الناجين، ويدعى مؤمن يوسف، لرويترز: “القطار الذي كنت أستقله كان يسير بسرعة كبيرة. وجدت نفسي (فجأة) على الأرض. وعندما خرجنا من القطار وجدنا عربات القطار محطمة وكثيرا من الركاب على الأرض”.

بالفيديو.. مظاهرات غاضبة تجتاح مصر بسبب العطش وانقطاع المياه

ورفعت جميع المستشفيات في المنطقة حالة التأهب.

وفي عام 2013 قتل وأصيب العشرات عندما اصطدم قطار بحافلة صغيرة وعدد آخر من السيارات جنوبي القاهرة.

والحادث هو الأكبر في عدد ضحايا حوادث السكك الحديدية في عهد عبد الفتاح السيسي الذي تولى السلطة في يونيو 2014، وفيما يلي عددا من بعض حوادث القطارات في عصر السيسي:

11 فبراير 2016: حادث انقلاب عربتي قطار ركاب، كان قادما من أسوان جنوبي البلاد (أسوان) إلى القاهرة، أصيب على إثر الحادث 72 شخصا.

سبتمبر 2016: قطار الصعيد يصطدم بسيارة ربع نقل يستقلها عدة أشخاص أثناء مرورها أحد المزلقانات، ما أدى إلى مصرع 7 أشخاص وإصابة آخرين.

بالفيديو.. اغرب دعاء من ام مصرية على السيسي

مارس 2015: تصادم قطار السويس بحافلة مدرسية بطريق القاهرة-الإسماعلية، وقدر عدد الضحايا بـ 7 حالات وفاة بينهم 3 أطفال وإصابة 26.

أبريل 2014: اصطدم قطار قادم من القاهرة إلى بورسعيد بمعدة ثقيلة غرب الإسماعيلية ما أدى إلى مصرع سائق اللودر فى الحال، وخروج جرار القطار عن مساره.

18 نوفمبر 2013: قتل 30 شخصا وأصيب 33 آخرون إثر اصطدام قطار الصعيد بسيارتين بمنطقة دهشور بالجيزة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. شاب مصري: انا خلاص هافجر نفسي مش قادر اعيش من غلاء الاسعار

لحظة بكاء رجل بشدة عند اعلان اسلامه.. فيديو مبكي

اضف تعليق للنشر فورا