هدف كرة قدم مباراة

قنوات beIN Sports تعود للبث لأول مرة في الإمارات منذ المقاطعة

قنوات beIN Sports تعود للبث لأول مرة في الإمارات منذ المقاطعة – عادت قنوات beIN Sports الرياضية القطرية للبث في الإمارات لمشتركي خدمات التلفزيون عن طريق الإنترنت، السبت 22 يوليو 2017، وذلك بعد أكثر من شهر من حذفها في أعقاب الأزمة الخليجية الأخيرة.

إذ كتب المعلق الجزائري حفيظ دراجي تغريدة على حسابه على تويتر، قال فيها: “قنوات beIN تعود من جديد إلى الإمارات بعد أسابيع من الغياب. وبعد أسابيع سيصبح الحصار والمقاطعة من الماضي، وينتصر الحق وصوت العقل والحكمة”.

فيما أكد موقع “إرم” المسجل بهيئة أبو ظبي الإعلامية، أن شركة اتصالات الإماراتية أرسلت إلى مشتركيها رسائل نصية، قالت فيها: “نود أن نعلن أنه ابتداء من 22 يوليو 2017، سوف تكون حزمة (بي إن) متاحة للعملاء، وسيتم تطبيق الرسوم الاعتيادية”.

وحسب الموقع ذاته، قالت الشركة في رسالتها النصية للمشتركين إن “تقديم حزمة (بي إن) سيخضع لمراجعة مستمرة”، فيما لم يتبين ما إذا كانت عودة القناة بشكلٍ دائم أم مؤقت.

فيما لم يصدر بعدُ أي تصريح من شركة دو-Du حول إمكانية عودة عرض القناة القطرية أم لا، وهي شركة الاتصالات الأخرى التي تقدم خدمات التلفزيون في الإمارات.

يأتي هذا بعد إصدار الإمارات، في 14 يونيو 2017، توجيهات بحظر خدمات القناة القطرية في البلاد، بسبب الأزمة الأخيرة مع قطر.

وبحسب وسائل إعلام إماراتية، فقد تلقَّى مشتركو القناة حينها رسالة عبر الريسيفر الخاص بخدمة “آي لايف” المنزلية، مفادها أن مجموعة قنوات بي إن سبورت غير متوفرة حالياً.

وفي هذه الأثناء، تقدَّم عدد من الإعلاميين الرياضيين من مصر والإمارات والسعودية باستقالاتهم من العمل في القناة المذكورة، حتى إن بعض التقارير أكدت استقالة جميع العاملين السعوديين في مجموعة القنوات الرياضية القطرية beIN sports، وأشهرهم المعلق الرياضي فهد العتيبي.

كما أعلن المعلق الرياضي الإماراتي علي سعيد الكعبي استقالته من قنوات beIN Sports القطرية. وأكد الاستقالة في بيان مقتضب على حسابه في تويتر، دون ذكر أسباب ذلك، حسبما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وكتب الكعبي: “10 سنوات من العمل المهني الاحترافي الحقيقي ستبقى في قلبي إلى الأبد.. وداعاً لكل الزملاء في beIN Sports”.

وكذلك كتب المعلق الإماراتي فارس عوض، الذي كان في طريقه للعودة إلى القناة القطرية نفسها: “أنهيت تعاوني مع قنوات beIN Sports، أشكر القائمين عليها وكل الأشقاء الذين وجدت منهم كل محبة وتقدير”.

كما قدم الإماراتيان سلطان راشد وحسن الجسمي، اللذان يعملان في قناتي beIN Sports و”الدوري والكأس” القطريتين استقالتيهما أيضاً.

أيضاً، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة في مصر، برئاسة هاني أبوريدة، منع التعامل مع قناة beIN Sports، وحرمانها من الدخول لمقر الاتحاد لتغطية أي مؤتمرات صحفية يتم عقدها خلال الفترة المقبلة، حسب موقع جريدة “صوت الأمة”.

اضف تعليق للنشر فورا