بورصة، البورصة الخليجية، الاقتصاد السعودي، مؤشرات الاسهم ، اسعار النفط ، البورصة السعودية

بالفيديو.. اغلاق وشيك لقنوات «روتانا» بعد خسائر الوليد بن طلال

كشفت مصادر اعلامية، ان مجموعة قنوات روتانا، قد تتعرض للغلق او تقليص عددها، وذلك نتيجة الخسائر المتتالية لمجموعة شركات الوليد بن طلال بن عبدالعزيز، بعد اعتقاله في السعودية بتهمة الفساد ضمن امراء ومسئولين اخرين.

بالفيديو.. ليلة سقوط صاحب قنوات روتانا ومالك قنوات MBC 

يذكر ان روتانا شركة ترفيهية يملكها الأمير السعودي الوليد بن طلال بن عبدالعزيز، وأساسها ابراهيم ناقرو واخونه وبعدها بشراكه مع صالح كامل، ثم تم بيعها الى الامير الوليد بن طلال بن عبدالعزير.

في سنة 2003، أطلقت روتانا شبكة قنواتها التلفزيونية: روتانا موسيقى، روتانا كليپ، روتانا طرب، روتانا أغاني، روتانا خليجية هذه القنوات مخصّصة للأغاني العربية الحديثة، الأغاني الكلاسيكية والطربية، والموسيقى الخليجية، وفي سنة 2009 تم تقليص القنوات الموسيقية إلى قناتين روتانا موسيقى وروتانا كليب بالإضافة إلى بث قناة روتانا زمان أغاني قديمة، وفي 2011 تم افتتاح قناة روتانا مصرية، وفي 2012 تم افتتاح قتاة روتانا أفلام، روتانا كلاسيك.

وكان قد أظهر تقرير نشرته وكالة “بلومبرج”، أن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال خسر أكثر من مليار دولار خلال الـ 48 الساعة الماضية.

وذكرت الوكالة الاقتصادية أن صافي ثروة الأمير السعودي تراجعت إلى 17.8 مليار دولار، بعدما خسرت “المملكة القابضة”، وهي شركة استثمارية أسسها الأمير، نحو 1.3 مليار دولار من قيمتها السوقية، وأغلق سهمها تعاملات أمس الاثنين عند أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2011.

بالفيديو.. السر الحقيقي وراء اعتقال الامراء السعوديين

بالفيديو.. صراع الامراء في السعودية بداية النهاية

يذكر أن سلطات المملكة، أوقفت، بتوجيه من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، العشرات من كبار المسؤولين والأمراء ورجال الأعمال، بتهم مختلفة متعلقة بالفساد.

وأوقفت لجنة جديدة لمكافحة الفساد، يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، 11 أميرا وأربعة وزراء حاليين وعشرات من الوزراء السابقين.

وورد اسم الأمير ورجل الأعمال الملياردير الوليد بن طلال ضمن من تم توقيفهم. ويملك الوليد استثمارات في شركات عالمية مثل تويتر وأبل.

وفي تحرك منفصل، عزل الملك سلمان وزير الحرس الوطني، وقائد القوات البحرية.

بالفيديو.. سفير بريطانيا في الرياض يشهر اسلامه

وتتمتع لجنة مكافحة الفساد بصلاحية إصدار مذكرات اعتقال بحق أفراد وفرض حظر السفر.

وذكرت قناة “العربية” الإخبارية السعودية أن تحقيقات جديدة فتحت بشأن ملف سيول جدة في عام 2009، والتحقيق في قضية وباء كورونا الذي انتشر في عام 2012.

لكن محللين يرون أن الاعتقالات تحرك مباشر من ولي العهد لتعزيز قبضته على قاعدة السلطة في المملكة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. شاب مصري للسيسي: انت مش فاهم اي حاجة في اي حاجة

بالفيديو.. حقيقة اعتقال ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد

اضف تعليق للنشر فورا