دش، طبق، قمر صناعي، ستايلات، قناة، قنوات, اعلام، الاعلام, مدينة الانتاج الاعلامي

ايقاف بث قنوات الحياة من مدينة الانتاج الاعلامي

ايقاف بث قنوات الحياة من مدينة الانتاج الاعلامي . قامت إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، بوقف كافة الخدمات المقدمة لمجموعة قنوات الحياة بما فيها خدمة كهرباء البث المباشر اعتبارًا من الساعة العاشرة، صباح اليوم، كإجراء أولي، تمهيدًا لفسخ التعاقد المبرم بين المدينة والقناة نهائيًا.

وقد أكدت”إدارة مدينة الانتاج الاعلامي” أن قرار وقف كافة الخدمات المقدمة لمجموعة قنوات الحياة بما فيها خدمة كهرباء البث المباشر، الذي تم منذ العاشرة صباح اليوم.

بالفيديو.. شاهد حصاد السيسي في 4 سنوات

جاء كإجراء أولي تمهيداً لفسخ التعاقد المبرم بين المدينة والقناة نهائياً لعدم الوفاء بسداد المديونيات المستحقة عليها.

وأضافت “المدينة” فى بيان لها منذ قليل، أن المدينة استنفذت كافة الطرق السلمية والقانونية مع القناة ومنحتها أكثر من مهلة للسداد.

يذكر أنه سبق وأن وجهت إدارة المدينة 3 إنذارات قانونية للقناة بفسخ التعاقد منذ شهر إبريل الماضي، وبناء عليه أرسلت القناة خطاباً للمدينة ممهوراً بتوقيع مالك القناة تعهد فيه بسداد المديونيات المستحقة في موعد غايته الثاني عشر من إبريل الماضي إلا أن إدارة القناة لم تلتزم بالمهلة التي حددتها للسداد كما تعهد مالك القناة بسداد نصف قيمة المديونية قبل موعد الجمعية العامة للشركة التي انعقدت في 30 إبريل الماضي.

بالفيديو.. غضب عارم بين المصريين في الشوارع من رفع اسعار البنزين

إلا أن ذلك لم يتم ايضا مما أدى إلى تراكم المديونية والمتضمنة قيمة استحقاقات المدينة من إيجارات الاستديوهات والمقرات الإدارية للقناة.

ورغم ذلك وحرصا من المدينة علي إتاحة الفرصة للقناة ومراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص أبقت المدينة علي الحد الأدنى من الخدمات المقدمة للقناة (كهرباء استديو الهواء) خلال شهر رمضان، ولم يتم إتخاذ إجراءات قطع هذه الخدمات حتي تتمكن القناة من تحقيق إيرادات تسمح لها بالوفاء بالتزاماتها تجاه المدينة، غير أن إدارة القناة لم تقم بالسداد.

بالفيديو.. المصريين يركبون الحمير في الشوارع بعد زيادة اسعار البنزين

وبناء على ذلك قامت إدارة مدينة الإنتاج بقطع الخدمات عن استديوهات القناة وذلك حفاظاً علي حقوقها ووفقا للعقود المبرمة في هذا الشاًن، وأنذرت القناة لمدة أسبوعين بسداد كافة المديونية المستحقة عليها أو البدء في إجراءات فسخ التعاقد نهائياً.

من جانبه قال محمد سمير، رئيس قنوات الحياة، أن جميع قنوات الحياة عليها مديونيات لمدينة الإنتاج الإعلامى، وهو ما أدى إلى توقف بثها من مدينة الإنتاج.

وأضاف “سمير”، أننا تواصلنا مع أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج، وسيتم دفع جزء من هذه المديونيات، وسيعود بث القنوات خلال ساعة من الآن.

كيف تجعل العام كله رمضان في خطوات سهلة جدا

من هو صاحب قنوات الحياة؟

يمتلك القناة مجموعة من رجال الأعمال، ورئيس مجلس إدارتها فهو “السيد البدوي شحاته”، رجل الأعمال المصري ورئيس حزب الوفد، وتمتلك القناة إستوديوهين، واحد يقع بمدينة السادس من أكتوبر، والثاني في برج التجارة العالمي المطل على نهر النيل، القاهرة، مصر ويتولى رئاسة القناة محمد سمير، والقناة موالية لنظام السيسي وتقوم بتشويه صور المعارضين وتأييد وتلميع اي قرارات يتخذها النظام العسكري في مصر.

شاهد ايضا

بالفيديو.. المصريين: اهم انجازات السيسي الجوع والفقر والشحاتة

بالفيديو.. دعاء المصريين على السيسي وبشار داخل المساجد

اضف تعليق للنشر فورا