رد فعل غير متوقع من العراق على قطع العلاقات مع قطر

رد فعل غير متوقع من العراق على قطع العلاقات مع قطر. في حين اتخذت بعض دول الخليج قرارا بقطع العلاقات مع قطر، بزعم رعاية الارهاب، قرر العراق تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

حيث اتفق رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، وأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، على توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات والأزمات وإنهاء المشاكل والخلافات.

بالفيديو.. اقوى تحليل من ناصر وسليم عزوز على تسريبات الامارات

ويجري رئيس البرلمان العراقي، زيارة رسمية إلى الدوحة ضمن جولة إقليمية تشمل عدة دول عربية وخليجية.

وجاء الاتفاق العراقي القطري على فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين بالتزامن مع إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر وحكومة اليمن المقيمة بالسعودية، وقطعت العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، وإعلان قيادة التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن إنهاء مشاركة الدوحة في التحالف.

بالفيديو.. قطر تبدأ حربها على نظام الامارات

وقال المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان العراقي في بيان صحفي، اليوم، إن سليم الجبوري التقى، أمس، الشيخ تميم أمير قطر في العاصمة القطرية الدوحة، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل الأوضاع في المنطقة العربية والإقليمية، وسبل تنسيق الجهود لمواجهة التحديات والأزمات وإنهاء المشاكل والخلافات.

وبحسب البيان فإن الجبوري أكد أن “العراق مهتم بتوسيع آفاق التعاون مع محيطه العربي ويسعى إلى تحقيق التواصل الدائم والمثمر مع أشقائه خصوصًا وأنه اقترب من إنهاء وجود داعش الإرهابي على أرضه”.

بالفيديو.. سيدة مصرية تصرخ: الشعب بيموت من الجوع ويقولك بنحارب الارهاب

من جانبه، أبرز أمير قطر، “أهمية العراق في المنطقة وضرورة توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين”. وبين أن “قطر تحرص على إقامة علاقات مميزة بينها وبين العراق”.

اضف تعليق للنشر فورا