قطر، علم قطر، الدوحة

قطر ردًا على طلب الإمارات التنازل عن تنظيم كأس العالم لرفع الحصار: أمر غير قابل للنقاش أو التفاوض

قطر ردًا على طلب الإمارات التنازل عن تنظيم كأس العالم لرفع الحصار: أمر غير قابل للنقاش أو التفاوض – رفضت دولة قطر بشدة التلميحات إلى تخليها عن استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وأكدت أن الأمر “غير قابل للنقاش”.

وقال مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني في بيان الأربعاء إن “الوضع القائم ومحاولات دول الحصار البائسة لن تزيد دولة قطر، سواء شعبها ومقيموها أو القائمون على تنظيم كأس العالم، إلا إصرارا وتقدما”.

واعتبر أن “طلب دولة الإمارات العربية المتحدة بتخلي دولة قطر عن استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 يؤكد أن الحصار غير قانوني وقائم على الغيرة المحضة”.

وأشار إلى أن “محاولات دول الحصار ربط استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 بحصارهم غير الشرعي يظهر يأسهم لتبرير عملهم اللاإنساني، وهو ما يؤكد أنه لم يكن هناك قط سبب شرعي للحصار غير القانوني على دولة قطر”.

وأكد أن “استضافة دولة قطر لكأس العالم أمر غير قابل للنقاش أو التفاوض”، ووعد بأن تكون البطولة استثنائية بكل المقاييس والمؤشرات.

وكان ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي قد قال في تغريدة له عبر حسابه بـ”تويتر” قبل يومين “إذا ذهب المونديال عن قطر سترحل أزمة قطر… لأن الأزمة مفتعلة من أجل الفكة (الهروب) منه (كأس العالم)..”.

وتناقلت العديد من وسائل الإعلام تغريدة خلفان باعتبارها اعتراف إماراتي بأنهم افتعلوا الأزمة مع قطر، لسحب مونديال 2022 منها.

وفي أعقاب تناقل وسائل الإعلام تغريدته بهذه المعنى، غرد خلفان مجددا وقال إن “بعض الجرائد والصحف الغربية ربما ترجمت تغريدتي بالخطأ”.

وبين أنه قصد أن “قطر تختلق أزمة وتدعي أن عليها حصارا؛ حتى تتخلص من أعباء بناء الإنشاءات الرياضية المكلفة وينقل المونديال ولذلك افتعلت هي الأزمة الحالية”.

وأردف: “شخصيا أرى أن قطر ليس لديها الكفاءة لتنظيم المونديال لذلك أردت التحجج بحجج واهية”.

اضف تعليق للنشر فورا