قطر، علم قطر، الدوحة

بالفيديو.. شاهد ماذا فعلت قطر مع مسلمي الروهينجا ؟!

مواصلة لجهودها في دعم مسلمي الروهينجا، قامت مؤسسة قطر الخيرية بادخال شحنات من مخزونها الاستراتيجي لاهالي بورما المسلمين، الذين فروا من بلادهم الى بنجلاديش.

بالفيديو.. اردوغان ينتفض لمذابح المسلمين في ميانمار

يأتي ذلك مع قيام دول حصار قطر، بوضع مؤسسة قطر الخيرية، ضمن المؤسسات الارهابية، التي تدعم الارهاب!.

وكانت قد أعلنت الأمم المتحدة، أنّ أعدادا كبيرة تقدّر بالآلاف من مسلمي الروهينجا، في طريقهم الآن للهرب من ولاية أراكان (إقليم أراكان) غربي ميانمار، متجهين إلى بنجلاديش المجاورة.

وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “ليس لدينا تواجد على الأرض في ولاية أراكان، لكن آلاف الروهينجا هم في طريقهم الآن للفرار من الولاية إلى بنغلادش”.

وأضاف المسؤول الأممي، في تصريحات إعلامية بمقر المنظمة بنيويورك، أنه لا يمكن التثبت من مزاعم السلطات في ميانمار، والتي أفادت مؤخرا بأنها أوقفت حملتها العسكرية في أراكان منذ 5 سبتمبر الماضي.

بالفيديو.. اسراف العائلة الحاكمة في السعودية وسط دعوات التقشف

وتابع “لا يوجد لدينا معلومات مباشرة من أراكان، لكن كما تعلمون فقد شاهد وكيل الأمين العام (جيفري فيلتمان)، خلال زيارته الأخيرة للولاية، الأسبوع الماضي، قرى محروقة بالكامل”.

ولفت أن “موجات فرار الآلاف من الروهينجا لا تزال متواصلة، وعندما يصلون إلى وجهتهم في بنجلاديش، نقوم بتسجيل شهاداتهم عما حدث وعما عاينوه”.

ووفق المسؤول الأممي، “وصل عدد الفارين من الروهينجا من ميانمار إلى بنجلاديش، حاليا، 589 ألف شخص”.

ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهينجا المسلمة، أسفرت عن مقتل الآلاف منهم، حسب ناشطين محليين.

وتعتبر حكومة ميانمار مسلمين الروهينجا “مهاجرين غير شرعيين” من بنجلاديش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة “الأقلية الدينية الأكثر اضطهادا في العالم”‎.

بالفيديو.. المصريين يصرخون: البلد خربت وباظت خلاص

بالفيديو.. دعاء لحل جميع المشاكل وتحقيق الامنيات باذن الله

توزيع مساعدات قطر الخيرية

وحول هذه المساعدات، قال السيد محمد مبارك العدساني المدير التنفيذي للعمليات الدولية بقطر الخيرية إن تلك المواد ستوزع بعد وصولها إلى السكان المتضررين.

وأضاف أن التمكن من إيصال مواد إغاثية للداخل البورمي يمثل إنجازاً مهماً في سبيل تلبية احتياجات مسلمي الروهينجا في ضوء الحصار والمنع المفروض على المنظمات الإنسانية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الأحداث الجارية في إقليم آراكان، لافتاً إلى أن ذلك يؤكد حرص قطر الخيرية ومثابرتها على تذليل العقبات التي تحول دون وصول المساعدات إليهم.

وأكد العدساني أن قطر الخيرية لن تدخر جهداً في محاولاتها لتوصيل مساعداتها الإغاثية لمسلمي بورما في حدود دولة بنجلاديش وفي الداخل البورمي تزامناً مع الحملة التي أطلقتها تحت شعار “بورما…حتى يزول الألم”.

فيديو.. هيئة الامر بالمعروف تعلن غضبها من محمد بن سلمان

يشار إلى أن قطر الخيرية ضمن زيارتها الميدانية الثانية وتواصلا لجهودها لإغاثة مسلمي بورما قد قامت بتوزيع طرود مواد غذائية على اللاجئين الجدد قرب المنطقة الحدودية بين بورما وبنجلاديش، حيث شملت تلك المساعدات الأرز والزيت ومواد أخرى.

يذكر أنه قد تم اختيار قطر الخيرية عضواً في لجنة الشؤون الإنسانية والتنمية المجتمعية التي أوصى الاجتماع التشاوري الطارئ حول الوضع الإنساني لمسلمي أركان “الروهينجا” بتأسيسها في ختام أعماله بالعاصمة الماليزية بتنظيم منظمة التعاون الإسلامي وبالتعاون مع منظمة ميرسي الماليزية الشهر الماضي.

بالفيديو.. شاهد اين يتم انفاق اموال الشعب الاماراتي ؟!

وقد تم تشكيل اللجنة بهدف وضع خطة إغاثية وتنموية لتلبية احتياجات مسلمي الروهينجا بسبب ما يتعرضون له، والسعي لدراسة كيفية تذليل العقبات التي تحول دون وصول المساعدات إليهم.

كما أن قطر الخيرية عضو رئيس في التحالف الخليجي الذي تم إطلاقه مؤخرا تحت عنوان:”تحالف الخير نحو مسلمي بورما”، والذي تشارك فيه من دولة قطر كل من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية وقطر الخيرية ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية “راف” ومؤسسة الأصمخ للأعمال الخيرية، ومن دولة الكويت تشارك مبرة الأعمال الخيرية.

شاهد ايضا

بالفيديو.. لاول مرة في السعودية البكيني والخمور علنا

بالفيديو.. امرأة تصرخ في الشارع: اتقي الله ياسيسي احنا مصريين مش اسرائيليين

اضف تعليق للنشر فورا