محمد بن سلمان, ولي العهد السعودي, وزير الدفاع السعودي, اخبار السعودية

فيديو.. السر الحقيقي وراء السماح بقيادة المرأة للسيارات في السعودية

فيديو.. السر الحقيقي وراء السماح بقيادة المرأة للسيارات في السعودية. بات القرار الذي أقره الملك سلمان في يوم الثلاثاء الموافق 26/9/2017، والذي يسمح للمرأة بقيادة السيارة، مع إعطائها رخصة قيادة مثلها مثل الرجل، قرارا مثيرا للجدل والخلاف، وهذا القرار سوف يجعل أشياء كثيرة تتغير في المملكة على المستوى الإجتماعي بلا شك.

بالفيديو.. هيئة كبار العلماء تحرج سلمان وابنه والتلفزيون يقطع البث

وقد جاء في الأمر الصادر عن ديوان الملك السعودي أن عدم السماح للمرأة بقيادة السيارة يترتب عنه العديد من السلبيات، مؤكدا في السياق أن السماح لها بقيادة المركبة له العديد من الإيجابيات، مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها.

وهذا البيان أضاف، أن أغلبية أعضاء هيئة كبار العلماء لا يرون مانعا من السماح للمرأة بقيادة المركبة في ظل إيجاد الضمانات الشرعية والنظامية اللازمة، وقد أمر الملك سلمان في البيان الصادر باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

بالفيديو.. السعودية على ابواب الفوضى

بالفيديو.. دعاء لحل جميع المشاكل وتحقيق الامنيات باذن الله

وفي هذا السياق يتوقع بعض خبراء السيارات أن قيادة المرأة للسيارة في المملكة العربية السعودية، سوف يشكل خطراً كبيراً على الأرواح، وهذا سوف يساهم في كثرة حوادث الطرق في المملكة، نظراً لما يشيع عن المرأة العربية من تهور كبير أثناء قيادة السيارات.

وقد اشارت عدة تقارير اعلامية غريبة ان الغرب استقبل القرار بالسخرية والاستهزاء، وان القرار هو محاولة من النظام السعودي للتجمل لاخفاء جرائم الاعتقالات والانتهاكات المتواصلة داخل المملكة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. سياسي سعودي: اتوقع نهاية السعودية على يد ابن سلمان

بالفيديو.. هل سينتهي حكم ابناء زايد قريبا ؟

اضف تعليق للنشر فورا