رغيف العيش، خبز، طابور الخبز، زحمة، زحام، فقر، الفقر، الديون، العشوائيات، التضخم، الغلاء، غلاء، ارتفاع الاسعار، عشوائيات، ديون

قرار عشوائي يتلاعب بالشعب المصري.. صرف الخبز للمواطنين على محل إقامتهم فقط

صرف الخبز للمواطنين على محل إقامتهم فقط – أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اقتصار صرف الخبز المدعم للمواطنين فى محافظات محل إقامتهم فقط، على أن يحصل صاحب البطاقة الذكية على الخبز من أى مخبز داخل محافظتة فقط بدلا من النظام الحالى، الذى يتيح صرف الخبر من أى محافظة على مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل الإقامة لمنع التلاعب فى المنظومة.

وقال عطية عيد حمّاد رئيس شعبة مخابز القاهرة فى تصريحات صحفية، إن قرار وزير التموين باقتصار صرف الخبز للمواطنين فى محافظة محل إقامتهم فقط تم البدء فى تنفيذه فعليا، دون إخبار أصحاب المخابز بالقرار لافتا إلى أنه كان ينبغى على الوزارة إعطاء فرصة للمواطنين لتغيير بطاقة صرف الخبز وفقا لمحل إقامتهم حيث يوجد كثير من المواطنين يقيمون فى القاهرة ولديهم بطاقات صرف الخبز رغم أن محل إقامتهم فى محافظات أخرى.

يأتى ذلك لمنع التلاعب، حيث تم ضبط العديد من القضايا التى تتعلق بازدواج الصرف الجماعى لبطاقات الخبز فى أكثر من محافظة، وخاصة فى المناطق ذات الحدود الإدارية المتداخلة تجاوزت 100 ألف بطاقة خلال 3 شهور، الأمر الذى يمثل إهدار للمال العام واستيلاء على أموال دعم المواطنين.

وأصدر على المصيلحى وزير التموين تعليماته لمديريات التموين وشركات تطبيقات الكروت الذكية بإتمام عمليات تحويل بطاقات التموين السارية للمواطنين المغتربين للمحافظة الحالية المقيمين بها خلال 48 ساعة من التقدم لأقرب مكتب تموين لمحل إقامته الحالى.

مصدر بـ«التموين»: قرار وقف «سيستم» الخبز بين المحافظات «عشوائي»

وصف مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن قرار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين بغلق “سيستم” الخبز الذي كان مفتوحا بين جميع المحافظات بما يتيح لصاحب البطاقة التموينية صرف الخبز المدعم من أي مكان دون التقيد بالمحافظة بالقرار العشوائى غير المدروس، موضحا أن له تداعيات كبيرة على الخبز خاصة مع بدء العام الدراسى.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية أن القرار لا علاقة له بنقص كميات القمح التي تعد آمنة في ظل الاحتياطي الإستراتيجي كما أن هناك تعاقدًا على القمح من قبل الهيئة العامة للسلع التموينية لتأمين أرصدة البلاد ، لافتا إلى أن نسبة الخلط في الرغيف المدعم تصل إلى 60% من القمح المحلى و40% من القمح المستورد “.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قررت بدء تطبيق نظام صرف حصص الخبز المدعم داخل نطاق المحافظة التي يتواجد فيها صاحب البطاقة التموينية.

اضف تعليق للنشر فورا