تحرش جنسي، التحرش، اغتصاب، الاغتصاب، خطف، اختطاف

فيديو.. ياسين لاشين رئيس حزب 30 يونيو تحرش ورشوة وابتزاز جنسي

ياسين لاشين رئيس حزب 30 يونيو تحرش ورشوة وابتزاز جنسي – تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات صوتية تعود لرئيس حزب 30 يونيو والدكتور بجامعة القاهرة ياسين لاشين وهو يساوم فتاة على ممارسة الجنس، ويبتز أخريات للحصول على رشاوى مالية.

ووفق التسجيلات الصوتية التي سربها ناشطون، ابتز لاشين طالبات أخريات عبر مطالبته لهن بدفع أموال لقاء على مايبدو تسهيل نجاحهم في إحدى الدورات الامتحانية.

ودشن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي هشتاغ بعنوان “حاكموا_ياسين_لاشين” بعد انتشار التسريبات الصوتية، مطالبين بإنزال أقسى العقوبات بحقه.

ونشرت طالبة تدعى إسراء المهدي، على حسابها الشخصي على “فيسبوك”، التسجيل واتهمت فيه لاشين باغتصاب طالبة وممارسة الرذيلة داخل مقر حزب 30 يونيو وإجبارها على التصوير عارية. منوهة أنه سيتم عرض كافة التفاصيل في مؤتمر صحفي لم تحدد موعده.

ووفق تقارير محلية، كشفت الدكتورة جيهان يسري عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، أن الدكتور ياسين لاشين، موقوف عن العمل منذ أبريل الماضي للتحقيق معه في واقعة سابقة، مؤكدة أنه محال حاليا لمجلس تأديب.

وكان نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون البيئة والمجتمع، الدكتور سعيد الضو، أكد أن الدكتور ياسين لاشين الأستاذ المتفرغ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة محال للتحقيق أمام مجلس تأديب الجامعة بتهمة الرشوة وابتزاز الطلاب والتربح من وظيفته. منوها أنه تم تحديد جلسة 31 يوليو الماضي أمام مجلس التأديب للبت في الاتهامات المنسوبة إليه، ولكن الحالة الصحية للاشين منعت مجلس التأديب من الانعقاد.

وقال الضو، في تصريح صحفية، إن “لاشين” سبق أن أحاله الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة السابق في أبريل الماضي إلى التحقيق، وتم تحديد جلسة 31 يوليو الماضي أمام مجلس التأديب للبت في الاتهامات المنسوبة إليه.

وأضاف الضو الذي يرأس مجلس تأديب الجامعة، أن مجلس التأديب لم يعقد جلسته بسبب أن “لاشين” كان يخضع للعلاج في العناية المركزة بإحدى المستشفيات. مؤكدا في الوقت ذاته أن المجلس سيحدد جلسة عاجلة للتحقيق مع “لاشين” يعد التأكد من خروجه من المستشفى.

ولفت نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون البيئة والمجتمع إلى أن المجلس سيفحص المستندات المقدمة إليه والتسجيلات المنسوبة له، وإذا ثبتت صحتها سيلقي الجزاء الذي يحدده القانون.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تسجيل صوتي منسوب للأستاذ المتفرغ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ياسين لاشين، أظهر قيامه بمساومة فتاة وإحبارها على ممارسة الجنس.

ونشرت إسراء المهدي، على حسابها الشخصي على “فيسبوك”، التسجيل واتهمت فيه لاشين باغتصاب طالبة وممارسة الرذيلة داخل مقر حزب سياسي وإجبارها على التصوير عارية. وقالت مهدي، إن قضيه ياسين لاشين سيتم عرض كل التفاصيل الخاصة بها، في مؤتمر صحفي، لم تعلن موعده، مؤكدة أن ما نشر ما هي إلا جزء بسيط من ملف كامل من فساد ياسين لاشين.

وذكرت أنها ستتقدم ببلاغ، السبت الموافق 5 أغسطس، للنائب العام، المستشار نبيل صادق، للمطالبة بالتحقيق مع رئيس حزب 30 يونيو، بممارسه الرذيله داخل مقر حزب سياسي واغتصاب طالبه وتصويررها عارية. وفى أبريل الماضي، أحال رئيس جامعة القاهرة السابق، جابر نصار، “لاشين” إلى الإدارة الشئون القانونية المركزية؛ للتحقيق معه بتهمة الرشوة وابتزاز الطلاب والتربح من وظيفته.

وفى أبريل الماضي، أحال رئيس جامعة القاهرة السابق، جابر نصار، “لاشين” إلى الإدارة الشئون القانونية المركزية؛ للتحقيق معه بتهمة الرشوة وابتزاز الطلاب والتربح من وظيفته.

كما أعلنت عميدة كلية الإعلام حينها، الدكتورة جيهان يسري، في مذكرة رسمية لرئيس الجامعة، تحويل الموضوع للتحقيق. وأكدت في المذكرة الموجهه لرئيس الجامعة:” الدكتور ياسين لاشين قام بالإساءة والتشهير بسمعة أساتذة الكلية واتهامهم اتهامات باطلة، فضلا عن ما قام به من تجازوات مع طلاب الفرقة الثانية بقسم العلاقات العامة والإعلان تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي”.

كان عدد من طلاب الفرقة الثانية بقسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، بشكوى ضد أستاذ “المادة الإعلامية بلغة الأجنبية” ، ياسين لاشين، بابتزاز الطلاب وإجبارهم على شراء هدايا له مقابل نجاحهم. وحاول “مصراوي” الاتصال بالدكتور ياسين لاشين أكثر من مرة، لكنه لم يستجب للهاتف، كما كرر الموقع الاتصال بالدكتورة جيهان يسري عميدة كلية الإعلام للتعليق على ما يتم تداوله، لكنها لم تسجب للهاتف هي الآخرى.

اضف تعليق للنشر فورا