فيديو .. وزارة الداخلية المصرية تطالب الشرطة الأمريكية بضبط النفس والحوار مع المتظاهرين

أخبار ليل ونهار – طالبت وزارة الداخلية المصرية عبر متحدثها الرسمي الشرطة الأمريكية بضبط النفس والحوار مع المتظاهرين، وقدمت 5 نصائح للشرطة الأمريكية للتعامل مع المظاهرات التي تشهدها ولاية «ميزوري»، بعد مطالبة المواطنين بالتحقيق مع الشرطي المتسبب في مقتل شاب أسود.

وقال هاني عبداللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، في اتصال هاتفي لبرنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أطالب الشرطة الأمريكية بعدم استخدام القوة المفرطة في التعامل مع المتظاهرين السلميين.

وجاءت ثاني نصيحة من المتحدث باسم وزارة الداخلية، وهي مطالبته الشرطة الأمريكية بالحوار مع المتظاهرين، حرصا على عدم نشر الفوضى والعنف في ولايات أمريكية أخرى.

النصيحة الثالثة التي وجهتها الداخلية المصرية للشرطة الأمريكية هو سرعة تقديم رجل الشرطة المتسبب في جريمة القتل للمحاكمة، لأن المتظاهرين مطالبهم مشروعة.

كما شدد هاني عبداللطيف على أن استمرار التعامل العنيف من قوات الأمن مع المظاهرات «هيدخل أمريكا في مشاكل».

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية، إلى أنه من خلال خبرته الأمنية، فإن ما رأيناه في التعامل مع المتظاهرين الأمريكيين يُعد «استخدام مفرط للقوة»، مضيفا: «أنت لا تتعامل مع تجار سلاح ولا مسلحين بآلي، ولكنك تتعامل مع سلميين، ومطالبهم مشروعة، وعايزين حق ابنهم اللي اتقتل فقط».

وأعلنت وزارة الخارجية، الثلاثاء، أن مصر تتابع عن كثب تصاعد الاحتجاجات والمظاهرات في مدينة فيرجسون بولاية ميزوري الأمريكية، نتيجة مقتل شاب على يد قوات الشرطة.

وردت واشنطن على الانتقادات التي وجهتها إليها مصر، الأربعاء، على خلفية الاضرابات العرقية التي تشهدها ضاحية فرجسن بولاية ميزوري، مؤكدة أن الولايات المتحدة تعالج مشاكلها «بنزاهة وشفافية» .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا