ملك الاردن عبدالله الثاني

فيديو.. نتنياهو يحتضن قاتل الأردنيين بعد عودته لإسرائيل: وعدتك أن تعود إلى بيتك

نتنياهو يحتضن قاتل الأردنيين بعد عودته لإسرائيل: وعدتك أن تعود إلى بيتك – نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تسجيلاً صوتياً لمكالمة أجراها مع الحارس الإسرائيلي “زيف”، الذي قتل أردنيين اثنين في السفارة الإسرائيلية في عمان، بجانب عدد من الصور لحظة إحتضانه وإستقباله له في مكتبه.

حيث أكد نتنياهو لرجل الأمن أنه “وفى بوعده وأعاده إلى بلاده”، في حين أكد زيف أنه “شعر أن دولة بأكملها تقف من خلفنا.

وتحدث نتنياهو أيضا مع السفيرة الإسرائيلية في عمان عينات شلاين، حيث أشار إلى أنه “تجرى اتصالات متواصلة مع الجهات الحكومية والأمنية في عمان بهدف إنهاء الحادثة في أسرع وقت ممكن”.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن عودة طاقم السفارة الإسرائيلية في عمّان، وقال أوفير جندلمان الناطق باسم نتنياهو إن طاقم السفارة الإسرائيلية في عمان عاد إلى إسرائيل عن طريق جسر اللنبي (الملك حسين).

وأكد جندلمان في صفحته الرسمية على فيسبوك أن رجل الأمن الإسرائيلي الذي أصيب أول أمس الأحد بجروح “في عملية الطعن الإرهابية” كان من بين العائدين، وتابع “تمكن الدبلوماسيون من العودة إلى البلاد بفضل التعاون الوطيد الذي جرى اليوم”.

وكانت إسرائيل رفضت السماح للسلطات الأردنية بالتحقيق مع رجل الأمن الإسرائيلي، وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها إن رجل الأمن الإسرائيلي الذي قتل الأردنييْن “يحظى بحصانة من التحقيق والاعتقال حسب وثيقة فيينا”.

وكان زكريا الجواودة -وهو والد الشاب الأردني الذي قتل بحادث السفارة- قد قال لوكالة رويترز إن ابنه محمد لم يكن مثيرا للمشاكل ولم يكن ينتمي لأي جماعة أو حزب سياسي. وطالب بمعرفة كيف قتل ابنه.

اضف تعليق للنشر فورا