برشلونة الإسباني ميسي

فيديو.. ميسي يصعق ريال مدريد في الوقت بدل الضائع ويشعل صدارة الليجا

ميسي يصعق ريال مدريد في الوقت بدل الضائع ويشعل صدارة الليجا – حقق نادي برشلونة فوزاً قاتلاً على حساب ريال مدريد بثلاثة أهداف لأثنين في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب سنتياجو برنابيو بالجولة 33 من الدوري الأسباني.

المباراة جاءت سجالاً بين الفريقين حيث تقدم كلاهما في مناسبتين، قبل أن يقتل ليونيل ميسي المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة 93 من المواجهة.

وأشعل برشلونة صدارة الليجا بعدما رفع رصيده إلى النقطة 75 متعادلاً مع ريال مدريد، إلا أن الفريق العاصمي خاض 32 مباراة بينما لعب نظيره الكتالوني لقاءته كاملة.

الشوط الأول

بداية مدريدية قوية في المباراة وسط تراجع برشلونة للدفاع خلال الدقائق الخمس الأولى، حيث كاد رونالدو أن يحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثانية بعد تدخل من أومتيتي، إلا أن الحكم قرر استئناف اللعب.

وبعد مرور خمس دقائق نجح الريال في تشكيل الخطورة الأولى على مرمى برشلونة بعدما انطلق رونالدو خلف الدفاع الكتالوني ليحصل على الكرة قبل أن يصوبها أرضية، إلا أن تير شتجين أمسك بها بنجاح.

الدقيقة العاشرة شهدت الرد البرشلوني الأول بعدما مرر ألبا تمريرة أرضية نحو سواريز على حدود منطقة الجزاء ليصوبها المهاجم الأروروجوياني أرضية قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لنافاس.

Image may contain: one or more people and text

برشلونة استحوذ على الكرة وسيطر على كافة مجريات اللعب في ظل تراجع ريال مدريد للدفاع والاعتماد على العجمات المرتدة بداية من الدقيقة العاشرة.

ونجح بنزيما في الوصول إلى مرمى برشلونة في الدقيقة 18 عن طريق هجمة مرتدة من مودريتش الذي مرر كرة بينية إلى الفرنسي ليصوبها أرضية في يد تير شتيجن.

وتعرض ميسي للإصابة في الف مع الدقيقة 19 بعد كرة مشتركة بينه وبين مارسيلو، مما أدى لوجود نزيف من فم اللاعب الأرجنتيني ليغادر على إثره الملعب لتلقي العلاج ثم العودة مجدداً.

وصوب رونالدو كرة قوية في الدقيقة 20 من المباراة بعدما تلقى الكرة على حدود منطقة جزاء برشلونة إلا أن تير شتيجن ابعدها عن مرماه قبل أن يخرجها الدفاع بعيداً.

الدقيقة 28 شهدت انتهاء الحالة السلبية بعد كرة عرضية من مارسيلو ليصوبها راموس في القائم الأيسر للمرمى لترتد نحو كاسميرو الذي وضعها داخل الشباك الخالية من الحارس.

الرد جاء سريعاً في الدقيقة 33 عن طريق ميسي الذي حصل على الكرة ليرواغ ثلاثة لاعبين من دفاع الريال لينفرد بمرمى نافاس قبل أن يضعها أرضية داخل الشباك معلناً عن هدف التعادل.

وصوب مودريتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 36 كادت أن تسفر عن ثاني أهداف الريال إلا أن الحارس البرشلوني أبعدها عن شباكه ببراعة.

زين الدين زيدان اضطر إلى إجراء التغيير الأول مبكراً في الدقيقة 39 بعدما دفع بأسينسيو بدلاً من جاريث بيل الذي خرج من الملعب بسبب الإصابة.

ميسي كاد أن يسجل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 41 بعدما تلقى كرة من دفاع ريال مدريد على حدود منطقة الجزاء ليصوبها رائعة نحو المرمى ولكنها مرت بجوار القائم.

وتغاضى حكم المباراة عن طرد كاسيميرو في الدقيقة 44 بعد عرقلته من جديد لميسي بعد حصوله على بطاقة صفراء مع انطلاق المواجهة، إلا أن الحكم اكتفى باحتساب خطأ للأرجنتيني دون قرار إضافي.

الشوط الثاني

انتفاضة مدريدية في بداية النصف الثاني من المباراة كادت أن تسفر عن هدف ثاني للريال بعدما انطلق اسينسيو في الدقيقة 46 ليحول كرة عرضية أخرجها بيكيه بعد أن كادت أن تسكن الكرة شباكه.

فرصة أخرى محققة لريال مدريد في الدقيقة 48 بعد تمريرة أرضية من مارسيلو إلى كروس الذي صوب كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء إلا أن شتيجن أبعدها إلى ركنية مرت بسلام على برشلونة.

بنزيما تلقى كرة عرضية في الدقيقة 51 ليلعبها قوية برأسه إلا أن شتيجن تصدى لها ببراعة على طريقة حراس لعبة كرة اليد ليخرجها إلى ركلة ركنية.

ألكاسير كان على موعداً مع أول أهدافه في الكلاسيكو بعدما تلقى كرة من راكيتيتش في الدقيقة 54 لينفرد على إثرها بنافاس إلا أن الحارس استطاع أن يتصدى لتصويبة المهاجم الأسباني الضعيفة.

فرصة أخرى محققة لبرشلونة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 59 بعد كرة عرضية لعبها بيكيه برأسه قوية نحو المرمى إلا أن نافاس تألق في التصدي لها وإبعادها عن شباكه.

كريستيانو رونالدو عاد للظهور بعد غياب طويل في الدقيقة 65 بعدما تلقى كرة عرضية من أسينسيو المنطلق بمفرده إلا أن البرتغالي أهدرها بغرابة أمام الشباك.

وبعد دقيقة واحدة حول إنيستا تمريرة رائعة نحو سواريز خلف دفاع الريال إلا أن المهاجم الكتالوني صوب الكرة في جسد نافاس ليضيع فرصة جديدة للتقدم.

راكيتيتش قرر إيقاف الفرص المهدرة من جانب الفريقين في الدقيقة 72 بعدما صوب كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن أقصى الزاوية اليمنى لنافاس الذي فشل في التصدي لها ليعلن عن تقدم برشلونة.

وقام حكم المباراة بطرد راموس من الملعب مباشرة بعد إعاقته لميسي في الدقيقة 77 ليكمل ريال مدريد المباراة منقوص العدد أثناء تأخره بهدفين لواحد.

برشلونة كان قريباً من ثالث الأهداف بعد كرة عرضية من ألبا في الدقيقة 79 ليتسلمها بيكيه المنفرد بالمرمى تماماً إلا أنها سددها في جسد نافاس ليهدر الفرصة بغرابة.

تصويبة صاروخية جديدة من ميسي في الدقيقة 82 تصدى لها نافاس ببراعة ليمنع الهدف الثالث عن الفريق الكتالوني وسط انهيار لاعبي الريال.

رودريجيز البديل استطاع أن يعيد الريال للمباراة في الدقيقة 85 بعدما تلقى كرة عرضية من مارسيلو ليضعها داخل شباك تير شتيجن معاقباً الفريق الكتالوني على إهداره للأهداف.

الهدف الثالث كان قريباً من الريال في الدقيقة 88 بعد انطلاقة من اسينسيو الذي راوغ بيكيه قبل أن يصوب كرة قوية تصدى لها شتيجن بنجاح.

ميسي قتل المباراة تماماً، البرغوث الأرجنتيني سجل هدفاً ثالثاً قاتلاً بعد تصويبة أرضية صاروخية في الدقيقة 93 ليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء واشتعال الصراع على صدارة الليجا.

تشكيل ريال مدريد: نافاس، كارفخال، راموس، ناتشو، مارسيلو، مودريتش، كروس، كاسيميرو، بيل، رونالدو، بنزيما.

تشكيل برشلونة: تير شتجين، ألبا، بيكيه، أومتيتي، روبيرتو، بوسكيتس، راكيتيتش، إنيستا، ميسي، ألكاسير، سواريز.