فيديو .. محمد العدل: كل الفاسدون يؤيدون السيسي

أخبار ليل ونهار – وصف الدكتور محمد العدل المنتج السينمائي، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي، بأنه «زعيم الصدفة»، قائلاً: «أي وزير دفاع كان سيتخذ نفس هذه المواقف»، على حد قوله.

وأضاف العدل، في تصريحات لبرنامج «العاشرة مساء»، الذي يُعرض على فضائية «دريم 2»، أن السيسي «يفتقد الرؤية السياسية»، قائلاً: «من سمات الرجل العسكري أنه ليس سياسيًا، وهو نفسه قال قبل كدة أنا مش بتاع سياسة»، مضيفًا أنه لم ير له أي رؤية واضحة، للاعتماد عليها حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، على حد وصفه.

وردًا على ما يردده البعض حول أن «السيسي» هو رجل المرحلة بسبب الحرب الحالية على الإرهاب، قال إنه يدري جيدًا أن هناك حرب، ولكن قرارات الحروب يتخذها سياسيون وينفذها عسكريون، قائلاً: «السيسي ليس رجل المرحلة»، على حد تعبيره.

واعترض العدل، على طريقة مواجهة «السيسي» للإرهاب خلال الفترة الماضية، قائلاً: «هو شايف إن الإرهاب يجب أن يُحارب بالأمن فقط، وإحنا شايفين إنه لازم يحارب بحلول اقتصادية واجتماعية مع الحلول الأمنية»، على حد قوله.

وأبدى اعتراضه أيضًا على مقارنة البعض بين «السيسي» وبين الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر، وأنور السادات، كدليل على أن الرؤساء الذين ينتمون للمؤسسة العسكرية قادرون على إدارة البلاد، قائلاً: «هذه المقارنة خاطئة، لأن السادات وعبد الناصر شاركوا في أعمال سياسية وانضموا لأحزاب على العكس من السيسي»، على حد وصفه.

وأضاف المنتج السينمائي أن «كل رموز فساد نظام مبارك يلتفون حول السيسي»، موضحًا أنه لا يقصد بذلك الإساءة لجميع المؤيدين له، قائلاً: «ليس كل مؤيدي السيسي فاسدون، ولكن كل الفاسدون يؤيدون السيسي»، حسب قوله .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا