انفجار، تفجير، سيارة مفخخة، قنبلة، حريق

فيديو.. لحظة الهجوم على كمين المطافي في العريش ومقتل 9 من الامن المصري

فيديو.. لحظة الهجوم على كمين المطافي في العريش ومقتل 9 من الشرطة المصرية

ارتفع عدد قتلى تفجير كمين “المطافي” في العريش بشمال سيناء، اليوم 9/1/2017، إلى 9 مجندين وأصيب في الانفجار 10 آخرين.

بالفيديو.. اسرار تجنيد الفتيات في الجيش المصري

وقال مصدر أمني في شمال سيناء، إن سيارة ملغومة يقودها انتحاري اقتحمت كمين “المطافي” في منطقة حي المساعيد بمدينة العريش، ما أسفر عن تدمير الكمين تبعه هجوم مسلح على قوات الكمين، ما أسفر عن سقوط 9 قتلى وإصابة 10 آخرين، و4 مدنيين.

بالفيديو.. ام مصرية تبكي: بقينا مش عايشين وابني الجامعي بيمسح عربيات

بالفيديو.. وجدي غنيم لشيخ الازهر: اتحداك تخطب وتصلي الجمعة قدام الناس

وقد اكدت مصادر أمنية وطبية في مصر إن 9 على الأقل من رجال الشرطة قتلوا في هجوم على كمين في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وقالت 3 مصادر أمنية لرويترز إن الهجوم نفذ بقنبلة زرعت في سيارة لتنظيف الشوارع كان المهاجمون سرقوها قبل عدة أيام. وأضافوا أنه بعد انفجار القنبلة أطلق المهاجمون النار وقذائف صاروخية على نقطة التفتيش.

ووفقاً لبعض المصادر، فإن سيارة قمامة تابعة لشركة كير سيرفس العريش، مسروقة منذ أيام قليلة، استخدمها المهاجمون في تفجير كمين المطافي بحي المساعيد بالعريش.

بالفيديو.. سائق تاكسي غاضب: استرجل ياسيسي وبلاش شغل نسوان

وأضافت أن انتحارياً قاد السيارة بعد تفخيخها، واقتحم بها كمين المطافي بمنطقة حي المساعيد بالعريش، ما أسفر عن تدمير الكمين بالكامل، ومقتل 9 من أفراد الشرطة، وأصيب ما لا يقل عن 16 آخرين، بينهم 6 مدنيين ومسعف تصادف مرورهم بمحيط الكمين.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم الذي أسفر كذلك عن إصابة 13 شخصاً منهم أربعة من المدنيين. وعثرت الشرطة على جثة أحد المهاجمين كان يقود السيارة الملغومة.

وتشهد شبه جزيرة سيناء هجمات وعمليات مختلفة سواء من جانب قوات الجيش والشرطة او من جانب جماعات مسلحة، اسفرت عن مقتل المئات من المواطنين وعناصر الشرطة والجيش.

شاهد كيف استقبل اردوغان الطفلة السورية «بانا» داخل القصر الرئاسي؟

وقد بايعت الجماعة التي تقود أعمال العنف في سيناء تنظيم الدولة الإسلامية في عام 2014 وغيرت اسمها إلى ولاية سيناء.

وفي أواخر نوفمبر أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هجوم على نقطة تفتيش أمنية قتل فيه 15 جندياً.

ونوفمبر حث التنظيم في صحيفته الإلكترونية الأسبوعية الأنباء أعضاءه على الانضمام إلى أفرع أخرى للتنظيم تنشط في مناطق مثل سيناء وليبيا واليمن وغرب أفريقيا إذا لم يتمكنوا من الوصول إلى ما يطلقون عليه “دولة الخلافة في العراق وسوريا”.

فيديو.. كاتب سعودي: هذه اسباب وفود السعودية السرية الى مصر

اضف تعليق للنشر فورا