عبدالمنعم أبو الفتوح

فيديو.. عبد المنعم أبو الفتوح: السيسي عديم الخبرة ولا أرضى بإسقاطه إلا بالصندوق

عبد المنعم أبو الفتوح: السيسي عديم الخبرة في إدارة الدولة – اعتبر عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب “مصر القوية” المعارض والمرشح الرئاسي في انتخابات 2012، أن انقلاب الجيش على الرئيس عبد الفتاح السيسي لو حدث فإنه لن يخدم مصالح الدولة.

وردا على سؤال بشأن موقفه حال أقدم الجيش على الإطاحة بالسيسي، كما حدث مع الرئيس السابق محمد مرسي في 2013، أجاب السياسي المصري: “لا أرضى بإسقاط السيسي إلا بالصندوق (الانتخابي)”.

وأضاف أبو الفتوح: “لن أكون سعيدا لو انقلب الجيش على السيسي، حيث ستستمر الكارثة إذا بقي الجيش حاكما لمصر، أريد أن يكون الجيش في الخنادق مدافعا عن الوطن”.

وتابع: “الذين يستدعون الفوضى يشكلون خطرا على الوطن.. الإطاحة بالسيسي عبر الفوضى خطر على الوطن”، مشددا على أن التغيير يجب أن يكون عبر “العمل السلمي وليس العسكري”.

واعتبر رئيس حزب “مصر القوية” أن السيسي “لا خبرة له في إدارة الدولة ولا تاريخ سياسي له”، وبأنه يحكم بطريقة “يا أحكمكم (المصريين) يا أقتلكم وأحبسكم”.

واقترح أبو الفتوح على السيسي “تكوين هيئة استشارية تساعده في إدارة الدولة”، مشيرا إلى أن الإدارة “بعقل واحد دون مشاركة” تمثل خطرا على الوطن.

كما دعا أبو الفتوح مصر وتركيا إلى إجراء حوار حول ترسيم الحدود البحرية، منددا بالتصعيد الإعلامي المصري الأخير حول المسألة.

2 تعليقات على “فيديو.. عبد المنعم أبو الفتوح: السيسي عديم الخبرة ولا أرضى بإسقاطه إلا بالصندوق

  1. وماذا لو انقلب الجيش … واقروا بقيام حكومة مدنية .. والجيش بسكناته ولا دخل له بالسياسة .. كما قالها الفريق سعد الدين الشاذلى يرحمه ويرحم شهدائنا .. كان مثال للعسكرية الباسلة والوطنية الفذة .. ومن. حضرناهم .. كانوا ابطالا. يرحمهم الله ويسكنهم فسيح جناته

  2. اى رئيس له اكثر من مستشار سياسي واثتصادى واجتماعى وعسكرى ووزوز. اما دكتاتور …. فبشر بالسقوط … وما حدث ويحدث ف. مصر فكوارث. تتلوها كوارث .. رحمتك يارب

اضف تعليق للنشر فورا