الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم، الغلاء، غلاء

فيديو.. سيدة من أهالي الوراق للسيسي: إعتبرنا من السعودية وشحتنا جزيرة الوراق

سيدة من أهالي الوراق للسيسي: إعتبرنا من السعودية وشحتنا جزيرة الوراق – رسالة من إحدى سيدات جزيرة الوراق توجه رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكانت قد شهدت منطقة الوراق في محافظة الجيزة المصرية، اشتباكات عنيفة بين الاهالي من جانب وقوات الشرطة والجيش من جانب اخر، نتج عنها مقتل مواطن وإصابة 19 آخرين من المدنيين، وعدد من عناصر الامن، وذلك رفضا لازالة مباني المواطنين التي تزعم الحكومة انها تعديات على أراضي الدولة بجزيرة الوراق وسط النيل، في حين يؤكد الاهالي انها اراضيهم واراضي اجدادهم وان نظام السيسي يسعى لبيع هذه الاراضي الثمينة على النيل للمستثمرين ورجال الاعمال الخليجيين.

وخلال الأيام الماضية وقعت اشتباكات بين قوات الشرطة المصرية وسكان جزيرة الوراق في قلب العاصمة القاهرة بسبب إقدام الحكومة المصرية على تنفيذ ما وصفته “بهدم منازل ومبان مخالفة” بينما يتهم السكان الحكومة بالتخطيط لطردهم من مساكنهم وأراضيهم في جزيرة الوراق تمهيدا لاستغلالها وبيعها للمستثمرين.

وتنظر الحكومة المصرية للجزيرة على أنها “محمية طبيعية في قلب النيل” ولا ينبغي أن يكون فيها أي سكان، ويرفض السكان عمليات الإزالة ويتصدون لها الأمر الذي أدى إلى وقوع قتيل على الأقل وعدة مصابين قبل أن تعلن الحكومة تأجيل تنفيذ قرار الإزالة لأجل غير معلوم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور قالوا إنها لتصميم هندسي خاص بتطوير الجزيرة عقاريا ويضم التصميم مبان شاهقة وميادين متطورة علاوة على 4 جسور تربط الجزيرة بالبرين الشرقي والغربي.

وقد نشرت شركة أر إس بي الهندسية والتي تمتلك فروعا في دبي ولندن وسنغافورة ,وعدة مدن كبرى أخرى على موقعها على شبكة الإنترنت بعض الصور لما وصفته “بتصميم مقترح” لتطوير جزيرة الوراق في القاهرة.

اضف تعليق للنشر فورا