سامي عنان

فيديو.. سامي عنان يعلن الترشح في الإنتخابات الرئاسية

سامي عنان يعلن الترشح في الإنتخابات الرئاسية – أعلن الفريق سامي عنان، ترشحه للرئاسة، صباح السبت، في بيان بثته صفحة «سامي عنان رئيسا لمصر 2018»، موضحا أنه يتوجب عليه استيفاء بعض الإجراءات قبل الترشح بصفته رئسيًا أسبق لأركان الجيش المصري.

وقال «عنان»، إنه كون فريقا رئاسيا وصفه بـ«نواة مدنية» يشمل المستشار هشام جنينة، نائبا للرئيس لحقوق الإنسان، والدكتور حازم حسني، نائبا للرئيس لشؤون الثورة المعرفية والتمكين السياسي، ومتحدث رسمي باسمه، داعيا الدولة للوقوف بحياد بين المرشحين محذرا من الانحياز غير الدستوري لرئيس وصفه بأنه قد يغادر منصبه خلال أشهر قليلة، مطالبا المواطنين بالاستمرار في تحرير التوكيلات الخاصة بترشحه.

وخاطب «عنان»، الشعب بـ«السيد»، معددا أسباب ترشحه من تردي أحوال الشعب المعيشية وتآكل قدرة الدولة المصرية على التعامل مع ملفات الأرض والمياه والمورد البشري، حسب قوله، لافتا إلى وجود سياسات خاطئة حملت القوات الملسحة مسؤولية المواجهة دون سياسات رشيدة تمكن القطاعات المدنية من القيام بدورها، حسب وصفه.

وتحدث «عنان»، عن ضرورة تقاسم السلطة بين مؤسسات الدولة، وبناء نظام سياسي واقتصادي تعددي يحترم الدستور والقانون ويؤمن بالحريات ويحافظ على روح العدالة، ويدرك فلسفة العصر ويحرم إرادة وكرامة الشعب.

اضف تعليق للنشر فورا