كريستيانو رونالدو

فيديو.. ريال مدريد يهزم برشلونة بثلاثية رغم طرد رونالدو في ذهاب كأس السوبر الأسباني

ريال مدريد يهزم برشلونة بثلاثية رغم طرد رونالدو في ذهاب كأس السوبر الأسباني – حقق نادي ريال مدريد فوزاً على حساب برشلونة بثلاثة أهداف لواحد في المباراة التي جمعت بينهما بملعب كامب نو في ذهاب كأس السوبر الأسباني.

ونجح ريال مدريد في تحقيق الفوز على الرغم من النقص العددي في صفوفه بعد طرد كريستيانو رونالدو في الدقيقة 82 من المباراة.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بكأس السوبر بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سانتياجو بيرنابيو يوم الأربعاء القادم.

الشوط الأول

بدأت المباراة باستحواذ متبادل بين الفريقين في الدقائق الأولى دون تشكيل أي خطورة على كلا المرميين في ظل اكتفاء لاعبي الوسط بمحاولات استبدال فرض أسلوب اللعب.

الخطورة الأولى لبرشلونة جاءت في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول بعدما مرر إنيستا كرة طولية نحو سواريز الذي تسلمها داخل منطقة الجزاء قبل أن يصوبها ضعيفة ليمسك بها نافاس بسهولة.

ريال مدريد رد في الدقيقة 17 عن طريق اختراق من إيسكو الذي توغل في دفاع برشلونة من الجانب الأيسر قبل أن يصوب كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لتير شتيجن.

وتدخل كاسيميرو بقوة على قدم ميسي في الدقيقة 20 ليشهر حكم المباراة أولى بطاقات الصفراء للبرازيلي لاعب خط وسط ريال مدريد.

وحصل ميسي على كرة ثابتة خارج منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة 25 ليصوبها الأرجنتيني بقوة إلا أنها علت عارضة مرمى ريال مدريد.

وفي الدقيقة 32، مرر إينيستا كرة رائعة نحو ألبا في الجانب الأيسر الذي لعبها عرضية أرضية صوبها ميسي مع تدخل دفاع ريال مدريد لتتحول إلى ركلة ركنية لم يستفد منها برشلونة.

خطورة ريال مدريد ظهرت من جديد في الدقيقة 36 بعد انطلاقة رائعة من إيسكو الذي لعب كرة عرضية أرضية إلى بيل ليصوبها قوية إلا أن شتيجن أنقذها بصعوبة لينقذ مرماه من هدف أول.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت محاولات من برشلونة لتسجيل الهدف الأول في الوقت الذي اعتمد فيه ريال مدريد على الهجمات المرتدة، إلا أن محاولات الفريقيت فشلت لينتهي الشوط سلبياً.

الشوط الثاني

ريال مدريد استحوذ على الكرة في بداية النصف الثاني من اللقاء، لينجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 49 بعدما حول مارسيلو كرة عرضية ليضعها بيكيه في شباكه بالخطأ معلناً عن تقدم الملكي.

برشلونة أهدر التعادل سريعاً في الدقيقة 52 بعد كرة عرضية من فيدال لتمر بين المهاجمين ومدافعي الريال قبل أن تصل إلى دولوفيو الذي لعبها تجاه ميسي إلا أنها مرت أمام قدم الأرجنتيني لتخرج إلى ركلة مرمى.

ورد ريال مدريد سريعاً في الدقيقة 55 بعد انطلاقة من بنزيما الذي لعب كرة عرضية مرت نحو كارفخال أمام المرمى الخالي ليصوبها مباشرة إلا أن ألبا أنقذ الكرة بقدمه بصعوبة ليحافظ على تأخر فريقه بهدف وحيد.

ودفع زيدان برونالدو إلى ملعب المباراة في الدقيقة 58 بدلاً من بنزيما، في الوقت الذي دخل فيه دينيس سواريز في تشكيل برشلونة بدلاً من دولوفيو.

وحصل برشلونة على ركلة ركنية في الدقيقة 59 ليحولها سواريز برأسه إلا أن نافاس أنقذها بصعوبة لتخرج إلى ركنية أخرى لم تكن مؤثرة على مرمى ريال مدريد.

وكاد فاران أن يرد الدين لبيكيه عن طريق تسجيل هدف في شباك ريال مدريد بالخطأ في الدقيقة 62 بعد كرة عرضية أرضية من سواريز أخرجها المدافع الفرنسي إلى ركنية كادت أن تذهب إلى مرماه.

وخرج إنيستا من الملعب في الدقيقة 68 ليحل سيرجي روبيرتو بدلاً منه في الوقت الذي استحوذ فيه برشلونة على الملعب كلياً.

برشلونة كان قريباً من التعادل مجدداً في الدقيقة 73 بعد ارتباك دفاع ريال مدريد لتصل الكرة إلى دينيس الذي فشل في تصويبها بتذهب نحو بيكيه أمام المرمى شبه الخالي إلا أنه أطاح بها فوق العارضة.

وصوب ميسي صاروخية أرضية في الدقيقة 75 ليتصدى لها نافاس قبل أن تعود الهجمة كتالونية من جديد ليحصل سواريز على الكرة قبل أن يسقط ليحتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها.

وتصدى ميسي لتصويب الكرة لينجح في إيداعها داخل الشباك في الدقيقة 77 ليتعادل لبرشلونة وتعود المواجهة إلى نقطة الصفر من جديد.

ولم يدم التعادل طويلاً بعدما انطلق رونالدو في الدقيقة 80 ليراوغ بيكيه مصوباً كرة رائعة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى تير شتيجن ليعود ريال مدريد للتقدم من جديد.

وحصل رونالدو على بطاقة صفراء بعد خلعه لقميصه في احتفاله بالهدف، قبل أن يحصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 82 إثر محاولته الحصول على ركلة جزاء حصل خلالها على بطاقة صفراء ثانية.

ريال مدريد سجل ثالث أهدافه عن طريق أسينسيو الذي صوب كرة صاروخية في الدقيقة 90 من اللقاء بعد هجمة مرتدة سريعة عقب تمريرة خاطئة من سواريز لينطلق لاعبو الريال نحو المرمى الكتالوني لإنهاء المواجهة.

اضف تعليق للنشر فورا