جنازة، تشييع، عزاء، شهيد، شهداء، بكاء، جثمان، الظلم

بالفيديو.. جنازة عمر عبد الرحمن المهيبة تتسبب في غلق الشوارع من الزحام

بالفيديو.. جنازة عمر عبد الرحمن المهيبة تتسبب في غلق الشوارع من الزحام

في مشهد مهيب، شيع الالاف من أهالي الجمالية بمحافظة الدقهلية، مساء اليوم 22/2/2017، جثمان الدكتور عمر عبد الرحمن، الأب الروحي للجماعة الإسلامية، من المسجد الكبير.

فيديو.. رد فعل هشام عبد الله على لقاء السيسي مع نتنياهو سرا

ووصل جثمان الشيخ عمر عبد الرحمن، الأب الروحي للجماعات الإسلامية، والذي توفي في أحد سجون أمريكا، إلى مسقط رأسه بمدينة الجمالية التابعة لمحافظة الدقهلية، واستقبلت الجماعة الإسلامية الجثمان بمسيرة ولافتات مدون عليها: «وداعا يا شيخ الجهاد».

وقد تسبب الحشد الكبير الذي حضر تشييع جنازة الدكتور عمر عبد الرحمن، والذي ضم آلاف المشيعين في إغلاق جميع الطرق المؤدية لمدينة الجمالية بالدقهلية، حيث تقرر دفنه بالمدينة التي شهدت مسقط رأسه.

بالفيديو.. شاب مصري: انا خلاص اتخنقت من البلد وهافجر نفسي

وعرض خالد عبد الرحمن، نجل الشيخ الراحل، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورًا تبين جانبًا من الأعداد التي شاركت في تشييع الجنازة. وعلق قائلًا: “الشوارع أصيبت بالشلل المروري.. وآلاف السيارات تربض خارجها وداخلها والزحام على أشده .. “يوم لم نشهد له مثيلا “.

وتابع في منشور آخر: “المسجد الكبير ليس به موضع قدم .. وعشرات الآلاف تحيط بالمسجد .. الطرق والكباري مغلقة منذ وقت طويل .. شوارع المدينة أعلنت الحداد .. الطرق المؤدية مصابة بشلل مروري .. وصوت الدكتور عمر يصدح في الميكروفونات تاليا للقرآن الكريم .. بيننا وبينكم الجنائز”. وأضاف في تدوينة أخرى: “الله أكبر ولله الحمد.. أمّ الشيخ حافظ سلامة الآف المصلين فى صلاة الجنازة على الدكتور عمر عبدالرحمن رحمه الله.. يوم من أيام الله”.

بالفيديو.. رد فعل «غنيم» عند سماعه خبر وفاة الشيخ عمر عبد الرحمن

المساجد ليست للصلاة فقط!.. اكتشف الدور الحقيقي للمساجد في الحياة

وكان قد انتقل الى رحمة الله، الشيخ عمر عبد الرحمن، العالم الازهري المصري والزعيم الروحي للجماعة الإسلامية بمصر، السبت 18/2/2017، وذلك داخل السجن الانفرادي في السجون الأميركية منذ اكثر من 20 عاما، وذلك عن عمر يقارب 80 عاما.

وكان الشيخ عمر يعاني من أمراض عدة، من بينها سرطان البنكرياس والسكري، والروماتيزم والصداع المزمن، وأمراض القلب والضغط وكان عاجزًا عن الحركة إلا علي كرسي متحرك، وقد تدهورت صحته في الفترة الاخيرة.

وصية الشيخ

قال محمد عمر عبدالرحمن، في تصريحات للأناضول، إن “السلطات الأميركية أبلغت أسرته بوفاة والده”.

وأوضح أن “الإجراءات التي سيتم اتخاذها تتمثل في رجوع الجثمان لمصر ودفنه بها، حيث إن هذه هي وصية الشيخ عمر”.

بالفيديو.. كيف تضمن استجابة الدعاء وماهي افضل اوقات الدعاء ؟

من هو الشيخ عمر عبدالرحمن ؟

ولد بمدينة الجمالية بالدقهلية عام 1938، فقد البصر بعد عشرة أشهر من ولادته، حصل على الثانوية الأزهرية عام 1960، ثم التحق بكلية أصول الدين بالقاهرة ودرس فيها حتى تخرج منها في 1965 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وتم تعيينه في وزارة الأوقاف إماماً لمسجد في إحدى قرى الفيوم، ثم حصل على شهادة الماجستير، وعمل معيدًا بالكلية مع استمراره بالخطابة متطوعًا. أوقف عن العمل في الكلية عام 1969، وفي أواخر تلك السنة رفعت عنه عقوبة الاستيداع، لكن تم نقله من الجامعة من معيد بها إلى إدارة الأزهر بدون عمل، واستمرت المضايقات على هذا الحال، حتى تم اعتقاله في 13 أكتوبر 1970 بعد وفاة جمال عبد الناصر.

بالفيديو .. رجل قبطي: اللي بيحصل جوه الكنائس جعلني اعلن اسلامي

بعد الإفراج عنه، وعلى رغم التضييق الشديد الذي تعرض له بعد خروجه من السجن إلا أن ذلك لم يمنعه من مواصلة طلب العلم، فتمكن من الحصول على الدكتوراه”، وكان موضوعها؛ “موقف القرآن من خصومه كما تصوره سورة التوبة”، وحصل على “رسالة العالمية” بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، إلا أن تم مُنعه من التعيين.

استمر المنع حتى صيف 1973 حيث استدعته الجامعة وأخبرته عن وجود وظائف شاغرة بكلية البنات وأصول الدين، واختار أسيوط، ومكث بالكلية أربع سنوات حتى 1977، ثم أعير إلى كلية البنات بالرياض حتى سنة 1980، ثم عاد إلى مصر.

شاهد اخر لحظات سائق توك توك المنوفية ضحية ضابط الشرطة قبل مقتله بلحظات

في سبتمبر 1981 تم اعتقاله ضمن قرارات التحفظ، فتمكن من الهرب، حتى تم القبض عليه في أكتوبر 1981 وتمت محاكمته في قضية اغتيال السادات أمام المحكمة العسكرية ومحكمة أمن الدولة العليا، وحصل على البراءة في القضيتين وخرج من المعتقل في 2أكتوبر 1984.

سافر إلى الولايات المتحدة ليقيم في ولاية نيوجرسي، وتعتقل هناك بتهمة التورط في تفجيرات نيويورك عام 1993، وأعلن تأييده لمبادرة وقف العنف التي أعلنتها الجماعة بمصر عام 1997.

فيديو.. سحر الاذان في مساجد تركيا 

في 29 يونيو 2012 تعهد الرئيس السابق محمد مرسي في أول خطاب له في ميدان التحرير أمام المتظاهرين ببذل جهده والعمل على تحرير عمر عبد الرحمن في ظل تدهور حالته الصحية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏31‏ شخصًا‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏حشد‏‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏

اغرب صور السيلفي التي ادهشت واذهلت العالم

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏22‏ شخصًا‏، و‏‏حشد‏‏‏

فتح ابواب الجنة الثمانية لمن قال هذه الجملة بعد الوضوء

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏20‏ شخصًا‏، و‏‏حشد‏‏‏

ماذا لو سقطت النيازك على كوكب الارض ؟.. فيلم وثائقي مرعب

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حشد‏‏ و‏إستاد‏‏‏

شاهد ايضا

فوائد زراعة الريحان في البيوت التي لم تتوقعها

بالفيديو.. شيء لايصدق.. طفل يحمل رأسين في جسد واحد

اضف تعليق للنشر فورا