حادث قطار، قطارات، قضبان، سكة حديد، مزلقان

فيديو اللحظات الاولى لكارثة تصادم قطاري الاسكندرية.. واعداد الضحايا تتصاعد

في كارثة مروعة جديدة من كوارث القطارات في مصر في عهد السيسي، أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة 11/8/2017، مصرع اكثر من 40 شخصًا، وإصابة 123 آخرين على الأقل، في حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد قرب محطة سيدي جابر بالإسكندرية.

بالفيديو.. صحفي يصرخ امام الصحفيين: السيسي المعتوه خرب ودمر البلد

وقالت مصادر إنه تبين من الفحص حدوث تصادم بين القطار القادم من القاهرة وقطار آخر قادم من بورسعيد قبل كيلومترات قليلة من محطة سيدي جابر. وأوضحت المصادر، أن قطار بورسعيد توقف بعد تعرضه لعطل مفاجئ، وذلك في أثناء قدوم القطار القادم من القاهرة، ما أدى لاصطدام قطار القاهرة من الخلف بقطار بورسعيد، وتحطم عدد من العربات، وخروج الجرار عن القضبان إلى المنطقة الزراعية.

فيديو.. اهالي الوراق بالجيزة: اخرتها تضربنا بالرصاص ياسيسي واحنا اللي وقفنا معاك ؟

وهرع أهالي المنطقة لمساعدة ضحايا الحادث قبل وصول سيارات الإسعاف بحوالي نصف ساعة. وقال خالد إبراهيم، شاعد عيان، إن أهالي قرية «عزبة الشيخ الصغرى» استعانوا بالألواح الخشبية والأغطية لمساعدة ضحايا الحادث على الخروج من حطام القطار.

وأضاف أن الحادث وقع في تمام الساعة 1:30 ظهرًا عقب صلاة الجمعة، عندما اصطدم قطار قادم من القاهرة بقطار آخر متوقف، ودفعه أمامه لمدة 5 دقائق، ما أدى لتحطم عربات من القطارين، وخروج إحدى الجرارات إلى المناطق الزراعية.

بالفيديو.. سيدة مصرية تصرخ: الشعب بيموت من الجوع ويقولك بنحارب الارهاب

من جانبها، دفعت مديرية الصحة بـ30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وأعلن الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة، حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، واستدعاء الأطباء، وإلغاء جميع الأجازات، مؤكدًا أن «عدد الضحايا قابل للزيادة»

بالفيديو.. شاب مصري للسيسي: انت مش فاهم اي حاجة في اي حاجة

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مستشفيات الإسكندرية استقبلت حوالي 123 مصابًا. وأضاف أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الجمهورية، ورأس التين، ومصطفى كامل، والأميري الجامعي، بينما تم نقل جثث المتوفين إلى ثلاجة مشرحة كوم الدكة (22 جثة)، ومستشفى صدرالمعمورة (9 جثث)، ورأس التين (5 جثث)، وثلاجات مستشفيات أبوقير، والعامرية، والجمهورية.

بالفيديو.. بائعة مصرية تصرخ: السيسي قال تحيا مصر وخربت مصر

بالفيديو.. مظاهرات غاضبة تجتاح مصر بسبب العطش وانقطاع المياه

وقال محمد ربيع، أحد شباب القرية المشاركين في إنقاذ الضحايا: «كل اللي حصل سببه الإهمال وعدد المصابين والضحايا تجاوز المئات» بحسب قوله، مشيرًا إلى استخراج العديد من الجثث بينهم أطفال ونساء. فيما قال شاهد آخر، إنه قام بنقل أحد جثث المسنين مفصولة الرأس، وبعد نقلها للإسعاف عثر على الرأس في الجهة المقابلة للقطار.

شاهد ايضا

بالفيديو.. قطر ترغم دول الحصار على فتح المجال الجوي لها

بالفيديو.. هكذا تعامل السعودية الحجاج والمعتمرين من قطر !

اضف تعليق للنشر فورا