برشلونة الإسباني ميسي

فيديو.. برشلونة يهزم فياريال 4-1 ميسي يتألق حتى في ركلة الجزاء!

برشلونة يهزم فياريال 4-1  – حقق نادي بشلونة فوزاً كبيراً على حساب فياريال بأربعة أهداف لواحد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على ملعب كامب نو في الجولة 36 من الدوري الأسباني “الليجا”.

الثلاثي ليونيل ميسي، نيمار دا سيلفا ولويس سواريز سجل رباعية برشلونة خلال المباراة ليحافظ للفريق الكتالوني على صدارة جدول ترتيب الليجا.

وارتفع رصيد برشلونة إلى النقطة 83 بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد الوصيف والذي سيلتقي مع غرناطة في وقت لاحق من اليوم، بينما تجمد رصيد فياريال عند 63 نقطة في المرتبة الخامسة.

الشوط الأول

بدأ برشلونة المباارة مستحوذاً على الكرة في ظل تراجع فياريال لمناطق الدفاع تاركاً الملعب للفريق الكتالوني الذي فشل في الوصول إلى منطقة جزاء الضيوف.

وبعد مرور 15 دقيقة بدأ برشلونة في تغير استراتيجيته التي اعتمد خلالها على الاختراق من العمق، ليلجأ للكرات العرضية عن طريق لوكاس دين إلا أن دفاع فياريال تصدى لجميع الكرات.

الدقيقة 19 شهدت الخطورة الأولى لبرشلونة بعدما حصل الفريق على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء تصدى ميسي لتنفيذها إلا أنه سددها ضعيفة في يد حارس فياريال.

وبعد دقيقة واحدة نجح نيمار في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة بعدما تسلم ميسي الكرة داخل منطقة الجزاء ليحولها إلى البرازيلي الذي إنفرد بالمرمى واضعاً إياها داخل الشباك بسهولة.

Image may contain: one or more people and text

وسنحت فرصة تهديف جديدة لبرشلونة في الدقيقة 29 بعد تمريرة من دين نحو ميسي الذي دخل بها إلى منطقة جزاء فياريال قبل أن يصوبها لتمر بجانب القائم الأيسر للضيوف.

ونجح الكونغولي باكامبو في تسجيل هدف التعادل لفياريال في الدقيقة 31 بعد انطلاقة رائعة من وسط الملعب في ظل فشل بيكيه في اللحاق به، ليصل إلى مرمى شتيجن مصوباً الكرة بقوة داخل الشباك.

وكاد بيكيه أن يسجل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 38 بعدما تلقى كرة عرضية من ميسي أمام المرمى مباشرة إلا أنه أطاح بها بعيداً عن الشباك رغم تواجده دون أي رقابة دفاعية.

واستطاع ميسي أن يضع برشلونة في المقدمة من جديد في الدقيقة 45 بعدما راوغ مدافعي فياريال ليصوبها أرضية أمام أعين حارس المرمى معلناً عن تقدم الفريق الكتالوني مرة أخرى.

الشوط الثاني

ضغط برشلوني قوي مع بداية الشوط الثاني من أجل تسجيل ثالث الأهداف والابتعاد بنتيجة المباراة وهو ما كاد أن يحدث عن طريق نيمار الذي اخترق دفاع الضيوف.

نيمار انطلق بالكرة في الدقيقة 47 من الجانب الأيسر ليدخل إلى منطقة الجزاء قبل أن يحول كرة عرضية ولكن حارس فياريال استطاع أن يتصدى لها بقدمه قبل يمسكها بيديه.

اختراق جديد عن طريق نيمار من نفس الجانب في الدقيقة 56 ليحول كرة عرضية أرضية أيضاً، إلا أن دفاع الغواصات استطاع أن يبعد الكرة خارج منطقة الجزاء.

وسجل سواريز ثالث أهداف برشلونة في المباراة في الدقيقة 68 بعدما تلقى تمريرة من روبيرتو ليراوغ ثنائي دفاع فياريال قبل أن يصوبها داخل الشباك.

وأهدر نيمار فرصة تسجيل الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 75 بعدما تلقى تمريرة من ميسي لينفرد على إثرها بالمرمى إلا أنه سددها برعونة في يد حارس الغواصات.

وحصل برشلونة على ركلة جزاء في الدقيقة 81 ليصوبها ميسي ببراعة على طريقة “بانينكا” معلناً عن مضاعفة الفارق بعد تسجيل رابع الأهداف.

الدقائق الأخيرة من المباراة مرت هادئة في ظل صعوبة التعويض على فياريال، في الوقت الذي تأكد فيه برشلونة من حسم النقاط الثلاث لصالحه، حتى أطلق الحكم صافرته معلناً عن التفوق الكتالوني.

تشكيل برشلونة: تير شتيجن، دين، أومتيتي، بيكيه، روبيرتو، راكيتيتش، بوسكيتس، إنيستا، ميسي، نيمار، سواريز.

اضف تعليق للنشر فورا