barcelona برشلونة

فيديو.. برشلونة يهزم إسبانيول 3-0 ويتصدر الدوري في مباراة الأخطاء الكارثية

برشلونة يهزم إسبانيول 3-0 ويتصدر الدوري في مباراة الأخطاء الكارثية – حقق نادي برشلونة فوزاً بثلاثة أهداف نظيفة على حساب إسبانيول مساء اليوم الأحد في الجولة 35 من الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم “الليجا”.

وشهد ديربي كتالونيا عدد من الأخطاء الكارثية من جانب لاعبي إسبانيول مما أدى لحسم المواجهة لصالح برشلونة الطامح للفوز بلقب الليجا.

وبهذا الفوز يكون رصيد برشلونة قد ارتفع إلى النقطة 81 ليحافظ على صدارته لليجا، متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة على ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

أما إسبانيول فظل في المرتبة التاسعة بجدول ترتيب الليجا بعدما مجمد رصيده عند 50 نقطة قبل ثلاثة أسابيع على نهاية المسابقة رسمياً.

Image may contain: 2 people, people playing sports and text

الشوط الأول

البداية جاءت قوية من جانب إسبانيول الذي كاد أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة بعد إنفراد للاعب خوسيه خواردو إلا أنه سدد الكرة بجانب القائم مباشرة.

ورد برشلونة سريعاً على هجمة إسبانيول عن طريق نيمار في الدقيقة 11 الذي توغل وسط دفاع إسبانيول قبل أن يصوب كرة قوية ولكنها ارتطمت بالمدافعين قبل وصولها إلى المرمى.

واستعاد برشلونة الاستحواذ على الكرة في الدقائق التالية وسط تراجع إسبانيول للاعتماد على الهجمات المرتدة دون خطورة كبيرة على مرمى كلا الفريقين.

َضغط برشلوني مكثف لكن دون النجاح في الوصول إلى مرمى إسبانيول في ظل التماسك الشديد لدفاع أصحاب الأرض خلال المباراة مما أدى لإنهيار كافة محاولات الضيوف.

28 دقيقة مرت بعد الهجمة الأولى لبرشلونة على مرمى أصحاب الأرض، حتى جاءت الدقيقة 39 ليرسل ميسي كرة عرضية حولها روبيرتو برأسه ولكنها ارتطمت في الشباك الخارجية.

استحواذ برشلونة السلبي ظل مستمراً حتى نهاية الشوط والتي سبقها مباشرة تصويبة من داخل منطقة الجزاء لنيمار ولكنها مرت بجوار القائم قبل أن يطلق الحكم صافرته معلناً انتهاء النصف الأول للمواجهة.

الشوط الثاني

بداية هادئة من كلا الفريقين حتى جاءت الدقيقة 50 عندما قدم ارون كاريكول هدية لبرشلونة بتمريرة غريبة استحوذ عليها سواريز لينفرد بالمرمى واضعاً الكرة داخل الشباك ليعلن عن تقدم فريقه بالهدف الأول.

وكاد نيمار أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 55 بعدما انطلق بالكرة نحو المرمى ليصل إلى منطقة الستة أمتار قبل أن يحولها عرضية أرضية ولكنها خرجت إلى ركنية لم يستفد منها برشلونة.

هجمة جديدة خطيرة لبرشلونة عن طريق روبيرتو الذي وصل إلى منطقة جزاء إسبانيول قبل أن يصوب كرة قوية ولكنها خرجت بعيداً عن المرمى في الدقيقة 59.

وانطلق ميسي بالكرة في الدقيقة 77 وسط حراسة من مدافعي إسبانيول قبل أن يمررها نحو راكيتيتش الذي وضعها أرضية داخل الشباك معلناً عن الهدف الثاني.

وسجل سواريز ثالث أهداف برشلونة في الدقيقة 86 بعد خطأ دفاعي فادح جديد لإسبانيول ليؤكد على حسم البارسا لنقاط المباراة الثلاث.

برشلونة كان على مقربة من تسجيل الهدف الرابع في المباراة عن طريق ميسي الذي حصل على الكرة في الدقيقة 90 ليصوب كرة أرضية ولكن حارس إسبانيول تصدى لها بنجاح.

تشكيل برشلونة: تير شتيجن، ألبا، بيكيه، أومتيتي، روبيرتو، بوسكيتس، راكيتيتش، جوميز، نيمار، ميسي، سواريز.

اضف تعليق للنشر فورا