عبد الفتاح السيسي، السيسى

فيديو.. السيسي يسخر من السيلفي في مؤتمر الشباب

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فى جلسة المؤتمر الدوري الأول للشباب، التى ناقشت قضايا التعليم، وحكى عن موقف تعرض له خلال زيارة مدرسة في إحدى الدول المتقدمة، مشيرًا إلى عدم وجود عدد من الظواهر ومنها السيلفي.

وأشاد السيسي خلال مداخلته فى نهاية الجلسة بقيام الشباب خلال الشهور الماضية بدراسة سبل الارتقاء بمنظومة التعليم والتغلب على التحديات، التى يعانى منها هذا القطاع، مشيراً إلى أن التعليم لا يرتبط فقط بالتنمية المعرفية والعلمية للطلاب، ولكن يجب أن يعنى فى المقام الأول بصياغة الشخصية، منوهاً إلى الدور الذي تساهم به المؤسسات الدينية والإعلامية.

وأوضح السيسي أن الوصول إلى منظومة تعليمية مرضية يجب أن يأخذ فى الاعتبار جميع المحاور المرتبطة ببناء الشخصية، والتى تتضمن الجوانب الثقافية والأخلاقية والعلمية والرياضية، مشيراً إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بتنمية السلوك والأخلاق.

وشدد السيسي، على أهمية عدم اختزال قضايا التعليم فى مسألة العلم والمعرفة فقط، بل من المهم أن تهدف المنظومة التعليمية إلى بناء شخصية سوية وواعية تتمتع بمبادئ وثوابت وتُقدر قيمة العمل وروح الفريق، وتستطيع الحفاظ على أسرتها ووطنها، وتُدرك تحديات العصر وسبل التعامل معها.

وتناول الرئيس خلال المداخلة سبل الاستفادة من تجارب الدول الأخرى التى اطلع عليها فى مجال التعليم، فضلاً عن الخطوات التي يتم اتخاذها من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم الاساسي والعالي في مصر، وكذلك رعاية المتفوقين وإتاحة الفرص المناسبة لهم، مشيراً إلى حرص الدولة على مواءمة الأولويات التنموية وتحسين منظومة التعليم على الرغم مما يتطلبه ذلك من موارد مالية كبيرة.

اضف تعليق للنشر فورا