الزمالك

فيديو.. الزمالك يهزم المقاولون العرب وينفرد بالمركز الثالث

الزمالك يهزم المقاولون العرب وينفرد بالمركز الثالث – أفلت نادي الزمالك من براثن المقاولون العرب بعدما تغلب عليه بهدفين لواحد مساء اليوم الأحد في إطار مباريات الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز.

ونجح الزمالك في التقدم بهدف سجله أحمد رفعت قبل أن يتعادل محمد فاروق للمقاولون، ليعود بعدها مباشرة الفريق الأبيض للتقدم من جديد عن طريق ستانلي أوهاويتشي.

وارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 51 -قبل خصم ثلاث نقاط كعقوبة لعدم حضور مباراة مصر المقاصة- ليتبعد بالمركز الثالث بفارق سبع نقاط عن المصري وسموحة صاحبي المركزين الرابع والخامس.

وتجمد رصيد المقاولون بعد الهزيمة عند 34 نقطة ليحافظ على تواجده في المرتبة 11 بجدول ترتيب الموسم الجاري من الدوري المصري.

الشوط الأول

بداية هادئة للمباراة شهدت استحواذ كبير من الزمالك على الكرة حتى الدقيقة العاشرة من زمن اللقاء، لكن دون أي خطورة على مرمى المقاولون.

الخطورة الأولى للزمالك جاءت في الدقيقة 15 من المباراة بعدما أرسل أحمد رفعت كرة عرضية حولها إبراهيم صلاح برأسه ولكنها مرت بجوار قائم المقاولون.

وارتدت الكرة بهجمة مرتدة للمقاولون في الدقيقة 16 بعد كرة طولية نحو أحمد علي إلا أن خروج أحمد الشناوي من مرماه وإبعاد الكرة ساهم في إنهاء الهجمة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ستانلي أوهاويتشي في الدقيقة 27 لينفذها أحمد رفعت بنجاح معلناً عن تقدم الزمالك بهدف نظيف.

الدقيقة 32 شهدت انطلاقة سريعة للزمالك حتى وصلت الكرة إلى أسامه إبراهيم الذي لعبها عرضية قوية لم يلحق بها إبراهيم صلاح المتواجد داخل منطقة الجزاء للمرة الثانية.

وحصل أيمن حفني على الكرة في الدقيقة 36 ليجد نفسه أمام المرمى مباشرة إلا أنه صوب الكرة بقوة لتعلو عارضة محمود أبو السعود حارس المقاولون.

واستحوذ المقاولون على الكرة في الدقائق الأخيرة من المباراة محاولاً تسجيل هدف التعادل ولكن دفاع الزمالك كان قوياً ومتماسكاً أمام جميع الهجمات حتى نهاية النصف الأول للقاء.

الشوط الثاني

بداية النصف الثاني من اللقاء شهدت تراجعاً من جانب الزمالك للدفاع مع ترك الاستحواذ للمقاولون العرب الذي لم يستطع الدخول لمنطقة الجزاء البيضاء.

المقاولون ظل مستحوذاً على الكرة سلبياً حتى وصلت الدقيقة 55 من زمن المباراة في ظل عدم وجود أي هجمات خطرة على مرمى أحمد الشناوي.

وطالب أحمد عادل بالحصول على ركلة جزاء للمقاولون في الدقيقة 59 بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء إلا أن حكم اللقاء أمر باستئناف اللعب بصورة طبيعية.

الزمالك استطاع أن يستحوذ على الكرة مجدداً في الدقائق التالية لتحتسب ركلة ثابتة له على حدود منطقة الجزاء تصدى أسامه إبراهيم لتنفيذها في الدقيقة 65 إلا أنها مرت بجوار القائم.

وانطلق محمد فاروق بالكرة في الدقيقة 73 من زمن المباراة بعدما تسلمها في وسط الملعب لينطلق نحو المرمى قبل أن يضعها على يمين الشناوي.

وبعد دقيقة واحدة، حول أسامه إبراهيم كرة عرضية أرضية نحو ستانلي الذي صوبها بقدمه لتمر أعلى أبو السعود قبل أن تغالطه وتسكن الشباك معلنةً عن ثاني أهداف الزمالك.

هدف تقدم الزمالك مجدداً أدى إلى عودة الفريق للدفاع من جديد وترك الاستحواذ للمقاولون العرب في ظل محاولات ذئاب الجبل لتسجيل هدف التعادل من جديد.

وظلت محاولات المقاولون معتمداً على الكرات الطولية خلال الدقائق الأخيرة والتي قابلها صمود من الزمالك حتى الدقيقة 94 ليعلن الحكم عن انتهاء المواجهة بتفوق القلعة البيضاء.

اضف تعليق للنشر فورا