الزمالك

فيديو.. الزمالك يهزم الاتحاد السكندري 2-0 ويدخل المربع الذهبي لأول مرة

فاز الزمالك على الاتحاد السكندري بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن الجولة الـ16 من الدوري الممتاز، على استاد برج العرب، ليدخل الأبيض المربع الذهبي لأول مرة هذا الموسم.

https://www.youtube.com/watch?v=gYpPXpJy2Wc

وأحرز إبراهيم صلاح هدف الزمالك الأول في الدقيقة 50، قبل أن يضيف باسم مرسي الهدف الثاني في الدقيقة 69.

ورفع الزمالك رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع بجدول الترتيب، فيما بقى الاتحاد بـ19 نقطة في المركز العاشر.

الشوط الأول

أتى الظهور الهجومي الأول من جانب الزمالك عن طريق شيكابالا الذي انطلق بالكرة من الجانب الأيمن في الدقيقة 5 ثم مررها إلى معروف يوسف الذي أعادها له من جديد ثم سددها قوية لكنها أتت أعلى من العارضة.

وحصل أحمد الألفى على تمريرة في الدقيقة 15 من عمر المباراة على تمريرة رائعة من وسط الملعب وضرب دفاع الزمالك بالكامل في الكرة وسدد كرة على المرمى لكن تدخل معه أسامة إبراهيم ليحرمه من فرصة خطيرة.

واستلم حسن طارق تمريرة ضربت خط الدفاع وانطلق بها من الجانب الأيمن في الدقيقة 29، ولعب تمريرة أرضية في عمق منطقة الجزاء تجاه خالد قمر الذي لعبها بالكعب وتصدى لها أحمد الشناوي.

ولعب ستانلي عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 38 واستقبلها محمد صلاح بتسديدة مباشرة بالقدم أتت بجواء القائم الأيسر لمرمى الهاني سليمان حارس الاتحاد السكندري.

وأرسل شيكابالا كرة ثابتة من الجانب الأيمن في الدقيقة 41 وارتقى محمود حمدي لأعلى وتدخل بشكل غير قانوني مع الهاني سليمان حارس الاتحاد لتدخل الكرة الشباك، لكن الحكم احتسب الكرة خطأ ضد الزمالك.

وتدخل طارق حامد بشكل عنيف في الدقيقة 44 مع لاعب الاتحاد، ليحتسب الحكم الكرة خطأ لصالح الاتحاد ويشهر البطاقة الصفراء في وجه متوسط ميدان الزمالك.

ونفذ الاتحاد هجمة مرتدة مثالية بعد نقل الكرة في الدقيقة 45 لحسن طارق في الجانب الأيمن ليلعب كرة عرضية رائعة لخالد قمر على حدود منطقة الجزاء الذي تولى تسديد الكرة مباشرة تصدى لها أحمد الشناوي وسقطت من يده وأمسك بها مرة ثانية.

الشوط الثاني

لعب شيكابالا ركنية في الدقيقة 50 من عمر المباراة وارتقى إبراهيم صلاح ليسجل هدف التقدم للزمالك من رأسية قوية عجز الهاني سليمان عن التعامل.

وسنحت فرصة لشيكابالا في الدقيقة 55 من عمر المباراة بعدما حصل على كرة في منطقة الجزاء وسددها مباشر على مرمى الاتحاد لكنها أتت أعلى من العارضة بقليل.

استلم أسامة إبراهيم لاعب الزمالك الكرة على الصدر بشكل جيد في الدقيقة 58 وتبادل التمرير مع ستانلي الذي أعادها له في منطقة الجزاء ليلعب تمريرة نحو باسم مرسي لكن مدافع الاتحاد أبعدها.

لعب باسم مرسي كرة عرضية في الدقيقة 63 عرضية من الجانب الأيمن تجاه ستانلي في عمق منطقة الجزاء، واستطاع أن دفاع الاتحاد أن يبعدها قبل الوصول للمهاجم النيجيري.

وأجرى الاتحاد التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 64 بمشاركة كابونجو كاسونجو بدلا من حسن طارق، ثم شارك أيمن حفني مع الزمالك في الدقيقة 65 بدلا من شيكابالا.

وحصل أيمن حفني على أول الكرات في الدقيقة 66 ومر من دفاع الاتحاد السكندري ليقوم محمد عطوة لاعب الاتحاد بجذب مهاجم الزمالك من القميص ويحتسبها الحكم ركلة جزاء ويشهر البطاقة الصفراء الثانية لعطوة ويطرده.

وقام باسم مرسي بتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 69 ليكون الهدف الثاني لصالح الزمالك.

وشارك عمرو نبيل في الدقيقة 70 بدلا من خالد قمر لتعويض الخلل الدفاعي الذي حدث للفريق بعد طرد محمد عطوة، وشارك محمد إبراهيم في الدقيقة 72 ليكون بديلا لستانلي.

واختتم الاتحاد تبديلات بمشاركة حازم إمام في الدقيقة 74 بدلا من عبدالرحمن فاروق، وأجرى الزمالك التبديل الثالث له بمشاركة أحمد رفعت بدلا من باسم مرسي في الدقيقة 81.

وقام أيمن حفني من مجهود فردي بعمل هجمة للزمالك في الدقيقة 87 وانتهت بتسديدة قوية أتت بجوار القائم الأيمن لحارس الاتحاد الهاني سليمان.

اضف تعليق للنشر فورا