الزمالك

فيديو.. الزمالك يفشل في الفوز على الفتح المغربي في مجموعة التعادلات بالبطولة العربية

الزمالك يفشل في الفوز على الفتح المغربي في مجموعة التعادلات بالبطولة العربية – فشل نادي الزمالك في التربع على صدارة مجموعته بالبطولة العربية للأندية بعدما تعادل مع الفتح الرباطي المغربي بهدفين لكل فريق مساء اليوم الأحد في الأسكندرية.

وألتقى الزمالك مع الفتح الرباطي على استاد الأسكندرية في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالبطولة العربية المقامة حالياً في مصر.

واكتفى الزمالك بتقاسم نقاط المباراة مع الفتح، حيث يمتلك كلاً منهما نقطة واحدة حالياً، ليتساويا مع فريقي النصر السعودي والعهد اللبناني اللذان تعادلا مساء اليوم بهدف لكل فريق أيضاً.

الشوط الأول

بداية قوية من جانب الزمالك الذي استطاع أن يفرض سيطرته على مجريات اللقاء في الدقائق الأولى من المواجهة بفضل التحركات الرائعة من محمود عبد الرازق “شيكابالا”.

وشن شيكابالا وأحمد رفعت عدد من الهجمات المتتالية نحو مرمى الفتح الرباطي، إلا أن افتقاد الدقة للمسة الأخيرة أدى إلى إنهاء الهجمات دون تسجيل أهداف.

وجاءت الدقيقة الثامنة بالهدف الأول للفتح الرباطي والذي جاء عكس سير المباراة بعد تسديدة أرضية قوية من لامين دياكيتي من داخل منطقة الجزاء ليفشل الشناوي في التصدي لها.

وتعرض أحمد رفعت للإصابة خلال الدقيقة 14 من الشوط الأول ليفقد القدرة على استكمال المباراة، ويحل إبراهيم عبد الخالق بدلاً منه في تبديل مصري اضطراري.

وكاد معروف يوسف أن يسجل هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 24 بعدما مهد باسم مرسي الكرة له على حدود منطقة الجزاء ليصوب النيجيري كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس المغربي.

وهدأت وتيرة اللعب في الدقائق التالية مما أدى إلى انعدام الفرص التهديفية لكلا الفريقين حتى جاءت الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء لتشهد عودة الزمالك من جديد للهجمات القوية.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة 43 بعد لمسة يد على نايف أجرويد لينفذها باسم مرسي نجاح معلناً عن هدف التعادل للفريق الأبيض.

الشوط الثاني

البداية كانت أقل مما كانت عليه في النصف الأول من المباراة، في ظل محاولات ضعيفة من الزمالك لتسجيل الهدف الثاني أمام دفاع قوي للفتح.

وكاد دياكيتي أن يسجل الهدف الثاني للفتح في الدقيقة 52 بعدما تلقى تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء ليصوبها قوية نحو مرمى الزمالك لينقذها أحمد الشناوي ببراعة.

ودفع إيناسيو بحازم إمام بدلاً من أحمد توفيق في الدقيقة 54 من اللقاء سعياً نحو تنشيط الجبهة الهجومية للزمالك في الدقائق المتبقية من عمر المواجهة.

وأدرك الزمالك ثاني أهدافه في الدقيقة 66 بعد هجمة مرتدة من حازم إمام الذي حول كرة عرضية نحو شيكابالا الذي تسلمها وصوبها صاروخية داخل شباك الفتح.

وسيطر الزمالك على اللعب في الدقائق التالية لهدفه، حيث حاول خطف الهدف الثالث لقتل المباراة، إلا أن جميع المحاولات لم تشكل الخطورة الكبيرة على المرمى المغربي.

واستطاع دياكيتي أن يسجل هدف التعادل للفتح في الدقيقة 90 من اللقاء بعدما حاول محمد مجدي إبعاد الكرة برأسه من داخل منطقة الجزاء لتتهادى أمام الإيفواري الذي صوبها داخل شباك الشناوي.

اضف تعليق للنشر فورا