الزمالك

فيديو.. الزمالك يخسر أمام العهد اللبناني وخروج شبه مؤكد من البطولة العربية واحتمالات شبه مستحيلة

الزمالك يخسر أمام العهد اللبناني واحتمالات شبه مستحيلة للتأهل لقبل نهائي البطولة العربية – عمق فريق العهد اللبناني أحزان الزمالك الباحث عن بطولة ينقذ بها موسمه ولو ودية، وذلك بالفوز عليه (1-0) على استاد الإسكندرية في الجولة الثانية من البطولة العربية.

الهزيمة اللبنانية طردت الزمالك “إكلينيكياً” من دوري الأبطال حيث فقط فرصة تصدر المجموعة وأصبح لديه فرصة ضئيلة جداً للتأهل كأحسن ثاني لو فاز على النصر وحصّل 4 نقاط بشرط ألا يصل أي فريق في المركز الثاني من المجموعتين الأخرتين لرصيد أكبر من النقاط

أحداث المباراة

فريق العهد بدأ المباراة بتوجيه رسالة للزمالك أنه ليس لقمة سائغة وبادله السيطرة على خط الوسط ومالت الكفة لصالحه وكاد أن يسجل في الدقيقة 9 من عرضية أرضية انتهت بتسديدة احتضنها الحارس عمر صلاح.

نشطت الجبهة اليمنى في الزمالك عن طريق شيكابالا وحازم إمام لتصنع عدة عرضيات أبعدها الدفاع اللبناني بنجاح قبل أن تشكل خطورة على مرمى الحارس الذي قضى أول 20 دقيقة بلا اختبارات.

معروف مرر كرة بينية إلى إلى مصطفى محمد في الدقيقة 21 في منطقة الجزاء ليسدد لاعب الزمالك الصاعد مبكراً الكرة بجوار القائم الأيمن بدلاً من الاختراق في المساحات الفارغة والانفراد بالحارس.

باولو تسلم الكرة من شيكابالا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 40 لينفرد لكن تدخل الحكم المساعد برايته ليعلن تسلل لاعب سموحة السابق لتعود الكرة إلى الفريق الأصفر.

العهد بدأ الشوط الثاني مهاجماً وكاد أن يسجل هدفاً مبكراً من عرضية في الدقيقة السابعة لكن الدفاع حولها لركنية انتهت بعرضية جديدة التقطها إبراهيم صلاح على خط المرمى.

وكاد نايف منصور أن يتقدم للعهد اللبناني في الدقيقة 55 بعد عرضية من الجهة اليسرى حولها برأسه باتجاه الشباك لكن عمر صلاح حولها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الأصفر.

العهد أهدر أخطر فرصة في الدقيقة 79 بعد عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى اللاعب ديوب منفرداً تماماً بالشباك لكنه أطاح بالكرة بيسراه بغرابة شديدة ليمنح الزمالك ركلة مرمى بدلاً من الذهاب لوسط الملعب لتنفيذ ركلة استئناف اللعب.

أحمد زريق نفذ ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس عمر صلاح، ثم عادت الهجمة للفريق اللبناني من الجهة اليسرى بعرضية انقض عليها زريق بيسراه ليحول الكرة للشباك في الدقيقة 85.

وكاد زريق أن يكرر هدفه بنفس الطريقة بعدما استقبل عرضية من الجبهة اليسرى بلمسة مباشرة للشباك لكن هذه المرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس عمر صلاح في الدقيقة 90.

احتمال ضعيفة

يحتاج الزمالك للفوز في مباراته المقبلة أمام النصر السعودي بنتيجة كبيرة من أجل انتظار نتائج باقي مجموعات البطولة لمعرفة موقفه من التأهل لقبل النهائي العربي.

لائحة البطولة العربية تنص على أن ترتيب الأندية أصحاب المركز الثاني يكون بإجمالي النقاط أولاً، ثم فارق الأهداف، فالأهداف المسجلة، وأخيراً القرعة في حال التساوي في كافة البنود السابقة.

وسيرفع فوز الزمالك على النصر -في حال حدوثه- رصيج الأبيض إلى أربع نقاط، في ظل امتلاكه فارق أهداف (-1) بعد مباراة اليوم أمام بطل لبنان.

ويحتاج الزمالك لخسارة نادي الفتح أمام العهد في اللقاء القادم من أجل توقف رصيد ممثل المغرب عند أربع نقاط.

وسيكون الزمالك مطالباً بتسجيل أربعة أهداف في شباك النصر من أجل التفوق على الفتح الرباطي بعد خسارته أمام العهد بهدف نظيف على الأقل.

أما في حال فوز الفتح على العهد، فإن الزمالك سيكون وقتها مطالباً بالفوز بفارق ثلاثة أهداف على النصر.

كما يحتاج الزمالك لتعادل الأهلي مع نصر حسين داي الجزائري في آخر مباريات المجموعة الأولى من أجل وصول رصيدهما عند أربع نقاط.

وفي حال وصول رصيد الأهلي ونصر حسين داي إلى أربع نقاط، فإن فوز الزمالك على النصر بأربعة أهداف أيضاً ستجعله يتفوق على الفريقين في فارق الأهداف.

أما فيما يخص المجموعة الثالثة، فإن الزمالك سيحتاج لتفوق الترجي التونسي على المريخ السوداني والهلال السعودي، أو التعادل معهما على الأقل.

ويتربع الترجي حالياً على صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط أمام المريح والهلال بنقطة واحدة وفارق أهداف (صفر) لكلاً منهما، ثم نفط الوسط بدون رصيد.

ومن الضروري انتهاء مبارتي نفط الوسط العراقي مع الهلال والمريخ على التوالي بالتعادل، من أجل منع ممثلي السعودية والهلال من الوصول إلى النقطة الرابعة.

وفي حال تحقيق المريخ للفوز في مباراة واحدة فقط، أو انتصار الهلال في لقاء واحد أيضاً، فإنه هزيمتهما في اللقاء الآخر سيكون ضرورياً من أجل تأهل الزمالك، مع ملاحظة عدم وصول أياً منهما لفارق أهداف (+3)

حالة شبه مستحيلة للتأهل

1- الفوز على النصر بفارق أربع أهداف على الأقل في حال فوز العهد على الفتح.

2- الفوز على النصر بفارق ثلاثة أهداف على الأقل في حال فوز الفتح على العهد.

3- تعادل الأهلي مع نصر حسين داي في المباراة الأخيرة من المجموعة الأولى.

4- فوز الترجي على المريخ والهلال في المجموعة الثالثة.

5- تعادل الهلال والمريخ مع نفط الوسط، أو فوزهما بفارق لا يصل إلى 4 أهداف، مع ضرورة الخسارة أمام الترجي.

اضف تعليق للنشر فورا