عبد الفتاح السيسي، السيسى

فيديو.. الحضور يغادرون القاعة خلال كلمة السيسي عن الشباب والمذيعة تطالبهم بالجلوس

الحضور يغادرون القاعة خلال كلمة السيسي عن الشباب – قام عدد من الحضور من مجالسهم للإنصراف، عند بدء الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إلقاء كلمته في مؤتمر أفريقيا 2017، الخميس، عن دعم الدولة المصرية للشباب.

وكان السيسي، شارك في جلسة تعزيز ريادة الأعمال فى إفريقيا، وذلك في إطار فعاليات منتدى أفريقيا 2017، وبمشاركة رئيس رواندا بول كاجامي، فضلاً عن عدد من رؤساء كبرى الشركات والشباب ورواد الأعمال من مصر وأفريقيا والعالم.

أكد السيسى، أن القارة الإفريقية ليس لديها مشكلة فى الموارد الطبيعية أو البشرية اللازمة للتنمية والتطور، ولكن لو هناك شبكة طرق وسكة حديد تربط بين دول القارة بعضها لبعض، فإن القارة الإفريقية ستتغير.

وأشار خلال جلسة “تعزيز ريادة الأعمال”، بمنتدى أفريقيا 2017، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، إلى أننا لو أردنا أن بلادنا تتغير لا بد أن نصل بعضنا ببعض بشبكة طرق وسكة حديد حقيقية، موضحًا أنه لو حدث هذا فإن القارة تتغير بما لديها من إمكانيات وموارد، حتى بدون استثمارات ضخمة، وأن القارة الإفريقية تتغير خلال 10 سنوات ويكون لها شكل مختلف.

وتابع: “أفضل أكرر ذلك كلما ألتقى بأصدقائى الرؤساء الأفارقة، لو أردتم تغيير وجه القارة، ليس فقط الشباب لينشئ مشروع ينجح فيه، ولكن تغير القارة بدون إجراءات ضخمة، ونتجاوز أى شكل من أشكال الخلافات بيننا ويكون أملنا أن نتعاون فيما بيننا ونضع أيدينا فى أيدى بعض ونفكر بعيدًا عن أى خلاف، فلو تم ذلك فعلى الأقل الدولى التى بها استقرار نسبى”.

وأضاف السيسي أن مصر حرصت على تقديم هذه التجربة للعالم من خلال مؤتمر شباب العالم وبمشاركة واسعة الشباب من مختلف الدول ومن القارة الأفريقية.

وأكد السيسي أن القادة الأفارقة منتبهين للأهمية الكبيرة التى يجب أن نوليها للشباب، ومساهمتهم الحقيقية ومشاركتهم فى صناعة مستقبلهم، فالشباب هم الأمل.

كما أكد السيسي أهمية توافر الثقة بين الحكومات والشباب، مشيراً إلى أن هذه الثقة لا تقتصر فقط على الجانب المعنوي، بل تشمل كذلك توفير آليات محددة، وأهمها التمويل وفرص العمل والاستثمار ودراسات الجدوى، فالنتائج بدون ذلك ستكون متواضعة على عكس طموحات الشباب الكبيرة، ما قد يسفر عن إحباطهم.

1 تعليق على “فيديو.. الحضور يغادرون القاعة خلال كلمة السيسي عن الشباب والمذيعة تطالبهم بالجلوس

  1. السيسى بيتحف الأفارقة. الذين ارتفع معدل التنمية لديهم أكثر من مصر. وكذا فى الصحة والتعليم وووو و. أولى أن تنصح. نفسك. واترك. المكان. لغيرك. عسى أن يستطيع. إن يصحح. بعض مما. دمرته. إن. بدأت بتدمير. الانسان. فماذا. تنتظر. … الكلام. مع امثالك. لا. حيجيب. ولا. يودى. .. ربنا يتولى شعب. مصر. وإن شاء الله. حيرحمه. منك. بعدله

اضف تعليق للنشر فورا