كأس الأمم الأفريقية

فيديو.. الحضري يصعد بمصر إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية

تألق عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري في ركلات الترجيح وصد ركلتين ليقود مصر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد التفوق على بوركينا فاسو (4-3) ، بعد انتهاء الوقت الأصلي (1-1).

مصر ستلعب المباراة النهائية يوم 5 فبراير الجاري أمام المنتخب الفائز من المواجهة الأخرى في نصف النهائي بين الكاميرون وغانا في محاولة من الفراعنة لتحقيق اللقب الثامن في التاريخ.

https://www.youtube.com/watch?v=bOBgm9y1_Ck

ملخص المباراة

الفرصة الخطيرة الأولى كانت لصالح بوركينا في الدقيقة 8 بعد عرضية شتتها الحضري بشكل خاطيء ليتابعها لاعب بوركينا مباشرة إلى المرمى لكن عاد الحضري من جديد ليحولها إلى ركنية بصعوبة.

الخطورة المصرية ظهرت في الدقيقة 17 بعد مرتدة سريعة أوصلت الكرة إلى تريزيجيه على الجهة اليسرى ليتسلم ويسدد كرة قوية بيمناه مرت بجوار القائم الأيسر بقليل لتضيع الفرصة الأخطر لمصر، وبعدها بدقيقة انطلق صلاح ولعب عرضية في منطقة الجزاء لكهربا الذي سقط مطالباً بركلة جزاء لكن دون جدوى.

اللاعب بانسيه تسلم كرة في منطقة جزاء مصر في الدقيقة 25 تحت ضغط من حجازي لكنه نجح في تسديد الكرة خلفية بيمناه لتمر بجوار مرمى الحضري بقليل وتضيع فرصة التقدم للفريق البوركيني.

الفريق البوركيني حصل على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 32 تم تنفيذها عرضية بينية ليتدخل علي جبر ويحولها إلى ركنية لم يستفد منها الفريق الأبيض لتعود من جديد الكرة للفريق المصري.

كهربا كان قريباً من التقدم في الدقيقة 38 بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء أخطأ حارس المرمى في التعامل معها لتسقط أمام صلاح الذي سددها بصعوبة بالقرب من خط الملعب الأخير إلى ضربة مرمى.

تراوري نفذ ركلة حرة خطيرة من على حدود منطقة جزاء مصر في الدقيقة 41 لكن كرته علت عارضة عصام الحضري بقليل لتضيع فرصة التقدم للفريق البوركيني وينتهي الشوط بلا أهداف.

Image may contain: 1 person, outdoor

علي جبر لمس الكرة بيده على حدود منطقة جزاء مصر في الدقيقة 48 ليمنح بوركينا فرصة خطيرة ليتم تسديد ركلة حرة مباشرة بتمريرة وتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الحضري إلى ضربة ركنية.

وفي ظل الضغط البوركيني انطلقت مصر في مرتدة لتصل إلى كهربا في منطقة الجزاء الذي مرر إلى صلاح الذي وقف على خط منطقة الجزاء ليرسل تسديدة صاروخية رائعة بيسراه على طريقته الخاصة إلى شباك بوركينا في الدقيقة 66 ليعلن عن تقدم الفراعنة.

بوركينا تعادلت سريعاً في الدقيقة 73 بعد عرضية من الجهة اليمنى قابلها بانسيه باستلام رائع في منطقة الجزاء بلا رقابة وتسديدة قوية بيمناه إلى شباك عصام الحضري الذي تلقى أول هدف في البطولة.

البديل عمرو وردة انطلق في الدقيقة 85 من الجهة اليسرى وأطلق تسديدة قوية بيسراه لكنها علت مرمى بوركينا بقليل ليستمر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق رغم الضغط البوركيني.

بوركينا حصلت على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 90 تصدى لتنفيذها اللاعب بانسيه بتسديدة قوية تصدى لها عصام الحضري على مرتين لينقذ شباكه من إصابة ثانية.

الحضري أنقذ مصر من هدف في الدقيقة 90+3 بعد تسديدة من لاعب بوركينا من فوق الحارس لكن عصام عاد لموقعه بسرعة وحول الكرة إلى ضربة ركنية لينتهي الوقت الأصلي بهدف لكل فريق.

Image may contain: 2 people, text

وقت إضافي

هدد بانسيه مرمى الفراعنة في الدقيقة 95 بعد كرة وصلته على الجهة اليمنى ليسدد قذيفة أرضية مرت بجوار القائم لترتطم بالشباك الخارجية ، وبعدها ارتدت الهجمة لمصر وكاد صلاح أن ينفرد لكن تدخل الحارس وأبعدها إلى رمية تماس.

اللاعب نيكولما انطلق في منطقة جزاء مصر ووصل إلى منطقة الخطورة ليسدد كرة قوية بيسراه لكنها ذهبت بعيداً عن شباك الحضري في الدقيقة 101 من زمن المباراة.

منتخب بوركينا حصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 117 على حدود منطقة الجزاء تصدى لتنفيذها اللاعب تراوري لترتطم بالحائط البشري وتفقد خطورتها وتعود بعدها للفريق المصري لينتهي اللقاء بالتعادل ويتم الاحتكام لركلات الترجيح.

ركلات الترجيح

أضاع عبد الله السعيد الركلة الأولى، لكن بعدها سجلت مصر 4 ركلات متتالية عن طريق محمد صلاح ورمضان صبحي وعمرو وردة وأحمد حجازي، وتكفل عصام الضري بالتصدي لركلتين من لاعبي بوركينا.

اضف تعليق للنشر فورا