النادي الأهلى

فيديو.. الأهلي يهزم مصر المقاصة بركلة جزاء في الدوري

حقق الأهلي الفوز على مصر المقاصة بنتيجة 1-0 في الجولة الـ13 من الدوري الممتاز، في لقاء درامي في أحداثه النهائية، التي شهدت إهدار أحمد الشيخ لركلة جزاء.

وأحرز هدف المباراة الوحيد عبدالله السعيد من ركلة جزاء في الدقيقة 23، وأهدر أحمد الشيخ التعادل للمقاصة في الدقيقة 90+4.

ورفع الأهلي رصيده إلى 35 نقطة في صدارة الدوري وبقى مصر المقاصة في المركز الثاني برصيد 28 نقطة.

الشوط الأول

بداية المباراة شهدت تمركز للكرة في وسط الملعب، وسط تقدم من مصر المقاصة على غير المتوقع وضغط مبكر على لاعبي الأهلي قبل وصول الكرة لمنتصف الملعب.

في الدقيقة 6 لعب وليد سليمان كرة طويلة دقيقة نحو أجايي الذي تواجد في مركز الجناح الأيمن، وسيطر عليها النيجيري بشكل جيد، لكن رفع الحكم المساعد رايته واحتسبها تسلل بالرغم من صحة موقف اللاعب.

استمرت القرارات المثيرة للجدل بالنسبة لحكم الراية بعدما احتسب تسلل على أجايي في الدقيقة 15، وآخر على عبدالله السعيد بعده بدقيقة واحدة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على محمود وحيد بسبب لمس الكرة باليد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 21 أثناء التعادل مع كرة عرضية لعبها محمد هاني من الجانب الأيمن.

وتقدم عبدالله السعيد من أجل تنفيذ الركلة واستطاع أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 23 بعدما لعبها على يمين حارس المرمى أحمد مسعود.

وحصل مروان محسن على تمريرة من وسط الملعب في الدقيقة 26 واستطاع مهاجم الأهلي أن يسيطر عليها بشكل جيد، لكنه سقط أرضا بعدما فقد توازنه.

وطالب لاعبي المقاصة في الدقيقة 28 بركلة جزاء على عبدالله السعيد بعدما استلم الكرة على الصدر في منطقة الجزاء فيما ظن بعضا منهم أنه لمسة يد ضد لاعب الأهلي.

وأتت أخطر فرص مصر المقاصة في الدقيقة 33 بعدما تلاعب حسين الشحات بدفاع الأهلي في منطقة الجزاء ثم مررها لأحمد الشيخ الذي سدد كرة مباشرة تصدى لها شريف إكرامي.

استغل أحمد الشيخ خطأ علي معلول في نقل الكرة للأمام واستطاع أن يحصل على الكرة في الدقيقة 39 وتقدم للأمام عدة خطوات قبل أن يسدد كرة بعيدة المدى لم تشكل خطورة على مرمى إكرامي.

محاولات المقاصة عقب إحراز الأهلي لهدفه لم تشهد نجاح كبير على مرمى الأهلي، حيث اكتفى الفريق حتى نهاية الشوط الأول بالتسديد بعيد المدى غير الدقيق.

الشوط الثاني

انطلق النصف الثاني من المباراة بأداء سريع من مصر المقاصة، حيث لعب اريك تراوري عرضية قصيرة خطيرة داخل منطقة الجزاء ابعدها إكرامي، لتذهب إلى نانا بوكو الذي سددها بشكل غير جيد.

وقام مروان محسن في الدقيقة 58 بمراوغة أحمد مسعود داخل منطقة الجزاء لكن في منطقة بعيدة عن المرمى، وحاول أن يلعبها بالعرض لكن اعترض أحمد سامي طريقها وأفقدها الخطورة.

واستمر الأهلي في الهجوم المرتد السريع وبتمريرة رائعة من جانب عبدالله السعيد تجاه منطقة الجزاء، في الدقيقة 65 سدد علي معلول القادم من الخلف كرة قوية لكنها ذهبت بعيدا، وبعد دقيقة واحدة سدد وليد سليمان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وتحولت لضربة مرمى.

وأجرى البدري التبديل الأول في المباراة بعدما شارك كريم نيدفيد في الدقيقة 69 بدلا من مروان محسن مهاجم الفريق، ليعتمد على أجايي كرأس حربة بدلا من مركز الجناح الأيسر الذي بدأ فيه.

وشارك أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 73 بدلا من نانو بوكو في تبديل لمهاجم بلاد من آخر، ثم جاي الدول على بولو فوافي في الدقيقة 80 الذي شاركة بدلا من هاني سعيد من أجل زيادة الجهد الهجومي.

واشهر الحكم بطاقة صفراء لحسين الشحات في الدقيقة 86 بعدما سقط في منطقة جزاء الأهلي، ليكون الانذار الثاني ويكمل المقاصة المباراة بعشر لاعبين فقط.

وشارك مؤمن زكريا مع الأهلي في الدقيقة 90+1 بدلا من وليد سليمان في مركز الجناح الأيمن.

وأهدر اجايي في الدقيقة 90+3 فرصة لا تضيع بعد تمريرة من علي معلول حيث سدد بجوار القائم الأيمن لمرمى المقاصة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 90+4 لصالح أحمد الشيخ بعد تدخل غير شرعي من أحمد فتحي، وتولى اللاعب نفسه تسديدة لكنه استطاع إكرامي أن يتصدى لها بشكل جيد.

اضف تعليق للنشر فورا