فيديو.. إرتباك وزير الخارجية السعودي بعدما قال له وزير خارجية ألمانيا: أرفض إتهام قطر بالإرهاب.. لدينا ايضا معلومات أن السعودية تدعم الإرهاب

إرتباك وزير الخارجية السعودي بعدما قال له وزير خارجية ألمانيا: أرفض إتهام قطر بالإرهاب – ظهر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في حالة إرتباك غير مسبوق خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني، زيجمار جابريل.

حيث أعلن وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل عن دعمه لقطر في النزاع الحالي بينها وبين جيرانها من الدول العربية.

وقال جابريل في تصريح نشرته صحيفة “هاندلزبلات” الألمانية، إن هناك محاولات على ما يبدو لعزل قطر وإصابتها بشكل وجودي.

ورأى جابريل أن إضفاء نهج ترامب (ترامبنة) في تعامل دول المنطقة مع بعضها أمر بالغ الخطورة في منطقة تهزها الأزمات بالفعل، وقال إنه قلق جدًا بشأن التصعيد المأسوي للوضع وعواقبه على المنطقة برمتها”.

إرتباك وزير الخارجية السعودي بعدما قال له وزير خارجية ألمانيا: أرفض إتهام قطر بالإرهاب.. لدينا ايضا معلومات أن السعودية تدعم الإرهاب:

وانتقد جابريل سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشرق الأوسط وقال إن صفقات الأسلحة الهائلة التي أبرمها ترامب مع دول الخليج تزيد من خطر الدخول في دوامة تسلح مضيفًا: “هذه سياسة خاطئة تمامًا”. وأكد وزير الخارجية الألماني، العضو بالحزب الاشتراكي الديمقراطي، أن بلاده تراهن على حل فتيل النزاعات بالمحادثات.

بينما قال الجبير، أثناء المؤتمر الصحفي مع نظيره الألماني، زيجمار جابريل، إنه: “يأمل أن تستجيب دولة قطر الشقيقة لمطالب دول الخليج”، مضيفا: “نحن ننظر إلى قطر كدولة شقيقة والعلاقة بين الشعبين متينة”.

وأكد الجبير على أنه لم يتم طلب أي وساطة من خارج دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة مع قطر، وأن الأزمة يتم حلها في إطار دول المجلس، مشيرا إلى أن الإجراءات ضد قطر تم اتخاذها لمصلحة قطر أولا والمنطقة ثانيا.

شاهد ايضًا:

2 تعليقات على “فيديو.. إرتباك وزير الخارجية السعودي بعدما قال له وزير خارجية ألمانيا: أرفض إتهام قطر بالإرهاب.. لدينا ايضا معلومات أن السعودية تدعم الإرهاب

  1. ماذا نقول عن ارتباط أحداث نيويورك فى 11 سبتمبر مع السعودية ؟

اضف تعليق للنشر فورا