ريال مدريد

فيديو.. أهداف مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

أهداف مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في في المواجهة القوية على ملعب سانتياجو بيرنابيو في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقين مجدداً يوم الأربعاء القادم في مباراة العودة التي ستقام على ملعب أتلتيكو مدريد من أجل تحديد المتأهل لمباراة النهائية من المسابقة.

أحرز النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد الإسبانى، الهدف الأول فى شباك ضيفه أتلتيكو مدريد، بالدقيقة العاشرة من زمن ديربى العاصمة الإسبانية “مدريد”، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، فى ذهاب الدور نصف النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا.

يذكر أن ريال مدريد نجح فى حجز مقعده بالدور نصف النهائى لدورى أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونخ الألمانى، فيما تأهل أتلتيكو مدريد بعد إقصاء ليستر سيتى الإنجليزى.

وتغلب الريال على أتلتيكو في المباراة النهائية للبطولة بموسمي 2014 و2016 كما أطاح به من دور الثمانية للبطولة في 2015 .

ويتطلع الريال إلى اجتياز عقبة أتلتيكو هذه المرة في المربع الذهبي للبطولة من أجل بلوغ النهائي والتقدم خطوة على طريق تحقيق الحلم بأن يكون أول فريق ينجح في الدفاع عن لقب البطولة منذ أكثر من ربع قرن وبالتحديد منذ أن نجح ميلان الإيطالي في هذا عام 1990 .

وحقق الريال ، الفائز بلقب البطولة 11 مرة سابقة (رقم قياسي) ، الفوز على أتلتيكو في أربع من سبع مباريات جمعت بينهما في تاريخ مشاركاتهما بدوري الأبطال فيما حقق أتلتيكو انتصارات واحدا مقابل تعادلين.

ملخص المباراة:

نتهى شوط المباراة الأول بتقدم ريال مدريد على اتلتيكو مدريد بهدف نظيف احرزه كريستيانو رونالدو.

لم تشهد الدقائق الأولى من المباراة أي خطورة على مرمى الفريقين، محاولات من جانب ريال مدريد للسيطرة على الكرة وسط ترقب اتلتيكو لخلق هجمات مرتدة.

وفي الدقيقة 4، اول محاولة من جانب كريستيانو رونالدو على مرمى اتلتيكو مدريد من خلال عملية التسديد، لكن الكرة تذهب في مدرجات سنتياجو بيرنابيو.

وانقلب الوضع في الدقيقة 5 من خلال ضغط عالي لأتلتيكو مدريد في منتصف ملعب ريال مدريد من خلال هجمة عن طريق فليبي لويس.

وكاد ريال مدريد ان يفتتح اهداف المباراة عن طريق كريم بنزيما بعدما اصطدمت الكرة التي اردت من اوبلاك حارس اتلتيكو بعد تصديه لتسديدة كارباخال في الدقيقة 7.

واصل الملكي ضغطه على الضيوف حتى سجل كريستيانو رونالدو هدف الريال الأول في الدقيقة 10 من خلال ضربة رأس.

واستغل كريستيانو كرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء عن طريق لاعب وسط الفريق كاسميرو، ليرتقي اعلى مدافع اتلتيكو ويسجل برأسه الهدف الأول.

واستمر الوضع كما هو عليه بعد هدف كريستيانو، ضغط من الملكي على اتلتيكو مدريد عن طريق الأطراف من أجل احراز الهدف الثاني وسط صمود دفاعات الضيوف.

وانقذ اوبلاك شباك اتلتيكو مدريد من تلقي هدف ثاني في الدقيقة 16 عن طريق ضربة رأس للمدافع الفرنسي للملكي فاران.

وسدد ايسكو كرة من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليمنى في الدقيقة 17، لكن اوبلاك امسك الكرة بكل سهولة لتمر بسلام على مرمى الضيوف.

وفي الدقيقة 18، نجح نافاس حارس ريال مدريد في انقاذ انفراد من امام جاميرو ابعاد الكرة عن مهاجم اتلتيكو مدريد قبل ان يراوغه وينفرد بالمرمى ليضيع هدف التعادل.

وانطلق كاربخال في الجانب الأيمن وارسل كرة عرضية في الدقيقة 20 سددها كريم بنزيمة في منتصف المرمى ليمسك بها اوبلاك دون اي خطورة.

ومرت تسديدة لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد بسلام على شباك اوبلاك في الدقيقة 24 لتستمر النتيجة تشير لتقدم اصحاب الأرض بهدف نظيف.

وتلقى كوكي لاعب وسط اتلتيكو مدريد اول بطاقة صفراء في المباراة بعدما قام بجذب لوكا مودريتش في الدقيقة 26.

وأرسل كريستيانو رونالدة كرة عرضية بقدمه اليسرى من الجانب الأيسر داخل منطقة جزاء اتلتيكو، لعبها بنزيمة خلفية مزدوجة لكن مرت بجانب القائم في الدقيقة 29.

ومن ركلة حرة مباشرة، ارسل جريزمان كرة داخل منطقة جزاء ريال مدريد، سددها جودين مباشرة لكن علت عارضة نافاس في الدقيقة 31.

ولم تشهد الدقائق الـ10 الأخيرة من المباراة فرص خطيرة من جانب الفريقين لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بقيام زين الدين زيدان بإجراء تبديل حيث اشرك ناتشو بدلا من كاربخال في الجانب الأيمن.

واشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه ايسكو لاعب وسط ريال مدريد بعد تدخل عنيف مع مدافع اتلتيكو في الدقيقة 48.

وانطلق كريستيانو من الجانب الأيمن في الدقيقة 50 وارسل كرة عرضية ارضية باتجاه كريم بنزيمة لكن دفاعات اتلتيكو تخرج الكرة لركلة ركنية.

واجرى دييجو سيميوني اول تبديل لصالح اتلتيكو مدريد بعدما اخرج مهاجمه جامييرو لصالح المهاجم الأخر فيرناندو توريس في الدقيقة 57.

واستحوذ اتلتيكو مدريد على الكرة وسط محاولات بعيدة للريال من أجل بناء هجمة مرتدة لخطف هدف المباراة الثاني.

وفي الدقيقة 73، ارسل مارسيلو كرة عرضية لبنزيمة، مررها لكريستيانو الذي سدد كرة صاروخية مستغلا خطأ لويس مسجلا الهدف الثاني لريال مدريد.

واصل ريال مدريد محاولاته من أجل تسجيل هدف ثالث يقضي به على أمال اتلتيكو مدريد لكن لم تكتب للهجمات النجاح في النهاية.

وجاء كريستيانو رونالدو مجددا ليسجل ثالث اهداف المباراة “هاتريك” في الدقيقة 86 من أحداث المباراة.

اضف تعليق للنشر فورا