النادي الأهلى

فيديو.. أهداف مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في دوري أبطال أفريقيا

أهداف مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في دوري أبطال أفريقيا – رفض النادي الأهلي تحقيق فوزاً تاريخياً خارج ملعبه بخمس أو ست أهداف واكتفى بنتيجة (2-0) على فريق القطن في الكاميرون ضمن منافسات الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي سجل عن طريق أجايي ومؤمن زكريا في الدقائق الأولى، لكنه أهدر 4 فرص محققة من بينها 3 انفرادات كاملة بالحارس أهدرها كوليبالي وأجايي ومؤمن زكريا.

العملاق المصري رفع رصيده إلى 4 نقاط ليتصدر المجموعة مؤقتاً بفارق نقطة عن الوداد المغربي الذي سيواجه زاناكو في زامبيا في ختام منافسات الجولة الثانية.

الأهلي سيلعب يوم الجمعة 2 يونيو في استاد برج العرب مباراته في الجولة الثالثة ضد الوداد المغربي على أن تتكرر المواجهة بين الفريقين في المغرب يوم 20 من الشهر نفسه.

ملخص المباراة

الأهلي سيطر في الدقائق الأولى وكاد أن يخترق الدفاع بتمريرة من عبد الله السعيد في الدقيقة الثالثة لكن تدخل الدفاع وأبعدها قبل أن يسيطر مؤمن زكريا على الكرة وينفرد بالحارس.

فريق القطن استفاق سريعاً واستحوذ على الكرة في وسط ملعبه لكن دون خطورة على مرمى النادي الأهلي وكانت فرصته الأولى على استحياء في الدقيقة العاشرة بعرضية من الجهة اليسرى التقطها شريف إكرامي بثبات.

عبد الله السعيد اخترق من الجهة اليسرى وأرسل تمريرة بينية رائعة وضعت مؤمن زكريا في وضع انفراد بالحارس في الدقيقة 11 ليلعب عرضية أرضية أمام أجايي الذي حولها للشباك الخالية من حارسها.

الهدف الثاني جاء سريعاً في الدقيقة 14 بعد محاولة من الحارس في مراوغة كوليبالي وبعد أن نجح في المرور من المهاجم الإيفواري اصطدم بمؤمن زكريا الذي قطع الكرة وسددها بسهولة في الشباك الكاميرونية.

القطن حاول في الدقيقة 19 بتسديدة على حدود منطقة الجزاء من ركلة حرة مباشرة تم تنفيذها بتسديدة قوية علت العارضة بقليل وسط متابعة من حارس الأهلي الذي نفذ ضربة مرمى ليبدأ هجمة جديدة لفريقه، وبعدها بدقيقتين سدد لاعب القطن كرة قوية بيسراه مرت بجوار القائم.

فريق القطن رد بهجمة مرتدة في الدقيقة 33 ووصل إلى منطقة الجزاء ليتم تمرير عرضية أرضية خطيرة مرت من الجميع والتقطها شريف إكرامي ليسمح لفريقه بالتقاط الأنفاس.

كوليبالي أهدر فرصة لا تضيع في الدقيقة 35 بعد عرضية أرضية من مؤمن زكريا وضعته منفرداً تماماً بالمرمى لكنه سدد بيمناه بجوار القائم.

فريق القطن حصل على ركنية في الدقيقة 45 وتم تنفيذها عرضية خطيرة لكن شتتها دفاع الأهلي إلى رمية تماس لم يستفد منها أصحاب الأرض لينتهي الشوط بهدفين نظيفين للأهلي.

كوليبالي انطلق في وسط ملعب القطن في الدقيقة 53 ومرر كرة بينية إلى مؤمن الذي توغل في منطقة الجزاء من الجهة اليمنى ليرسل عرضية قابلها أجايي بلمسة بيسراه وصلت إلى أحضان الحارس.

بمنتهى البطء أهدر جونيور أجايي فرصة الهدف الثالث بعد أن انفرد بشكل كامل من خارج منطقة الجزاء واتجه نحو المرمى حتى سدد بيمناه كرة أرضية ضعيفة تصدى لها الحارس بعد ضغط الدفاع على مهاجم الأهلي في الدقيقة 68.

ملخص مباراة الأهلي والقطن الكاميروني:

الأهلي أهدر فرصة كان من الممكن أن تكون أجمل أهداف البطولة حتى الآن بعد انطلاقة من أجايي وتمريرة بينية إلى كريم نيدفيد في منطقة الجزاء مررها بالكعب إلى مؤمن زكريا المنفرد لكن الحارس أنقذ تسديدته لترتد الكرة إلى ميدو جابر الذي سدد لتمر الكرة من الحارس لكن شتتها المدافع من على خط المرمى في الدقيقة 75.

القطن حصل على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 90 تم تسديدها مباشرة باتجاه المرمى لكنها ذهبت لمكان تمركز الحارس شريف إكرامي الذي التقطها بثبات.

اضف تعليق للنشر فورا