فوائد الموز, فوائد الموز للجنس, فوائد الموز للرجيم, تخسيس الوزن, فوائد الموز للاطفال, علاج الامساك, علاج الاسهال, علاج الانيميا, ضغط الدم العالي, علاج الحموضة, علاج قرحة المعدة, تقوية الحيوانات المنوية, الضعف الجنسي

بالفيديو.. لهذه الاسباب تناول الموز يوميا!

فوائد الموز, فوائد الموز للجنس, فوائد الموز للرجيم, تخسيس الوزن, فوائد الموز للاطفال, علاج الامساك, علاج الاسهال, علاج الانيميا, ضغط الدم العالي, علاج قرحة المعدة, تقوية الحيوانات المنوية

وكالة اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. لهذه الاسباب تناول الموز يوميا!

يعتبر الموز من أهم محاصيل الفاكهة وهو من فواكه الجنة وذكر في القرآن الكريم ويحتل مركزا هاما في التجارة العالمية ويحتوى على قيمة غذائية عالية ويتميز عن باقى الفاكهة بإمكانية توافره بالأسواق طوال العام علاوة على قابلية ثماره للنقل والتخزين.

مذكور في القرآن الكريم:

الطلح المنضود فى اللغة العربية الفصحى هو الموز، وقد ذكر فى القران الكريم في سورة الواقعة، حيث قال الله تعالى: (وأصحاب اليمين ما أصحاب اليمين ( 27 ) في سدر مخضود ( 28 ) وطلح منضود ( 29 )). سورة الواقعة، وقد فسر أغلب المفسرين “الطلح” بمعنى شجرة الموز ذات الأوراق العريضة و”منضود” من مادة نضد وتعني المتراكم أي جعل بعضه على بعض.

ماذا سيحدث عند تناول ملعقة عسل في كوب ماء دافيء؟.. فيديو

ماذا سيحدث ان تناولت الموز يوميا؟

إذا قورن الموز مع التفاح، يتفوق الموز على التفاح في محتواه من الكربوهيدرات والفوسفور والحديد والفيتامينات والمعادن، ولذلك، يمكن تغيير المقولة الإنجليزية الشهيرة “تفاحة يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب” الى “موزة يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب”، وفيما يلى اهم فوائد الموز المثبته علميا:

علاج الكسل والخمول: هناك سبب وراء تناول عدَّائي الماراثون الموز قبل (وأثناء وبعد) السباق. فالموز غني بمادة الجلوكوز، مصدر السكر الأكثر سهولة في الهضم، والذي يوفر كمية مثلى من الطاقة اللازمة للتمارين.

تقوية المناعة: قد لا يحتوي الموز على فيتامين “أ”، إلا أنه يساعد في تخفيف نقص الفيتامين؛ إذ يعد مصدراً غنياً بـ3 أنواع مختلفة من الكاروتين (بروفيتامين “أ”، وبيتا كاروتين وألفا كاروتين) والتي يقوم الجسم بتحويلها إلى فيتامين “أ”، لتحمي من بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري.

بالفيديو.. اسهل طرق للتفرقة بين بطاطس التحمير والطبخ

بالفيديو.. عالج نفسك من الامساك المستمر بهذه الاغذية السحرية

الشعور بالسعادة والانطلاق: لا يشبه الموز شكل الابتسامات فحسب؛ بل يؤدي إليها؛ لأنه يحتوي على فيتامين “ب9″، والمعروف أيضاً باسم “حمض الفوليك”، وهو من العناصر الغذائية التي قد تعمل على محاربة الاكتئاب. وأظهرت الدراسات نقص حمض الفوليك في 50% من المرضى الذين يعانون الاكتئاب، كما ان الموز يساعد في التغلب على الاكتئاب بسبب إحتوائه على مستويات عالية من التربتوفان والذي يتحول إلى مادة السيروتونين التي تعتبر اهم مضاد طبيعي للاكتئاب.

تنظيم سكر الدم: تناول الموز يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم كما انه لايحتوى على سكريات عالية.

تقليل الضغط: الموز يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم وكميات قليلة من الملح ولذلك فهو يخفض ضغط الدم مما يعمل على الوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

علاج الانيميا: يساعد الموز على علاج فقر الدم الناتج عن نقص الحديد لاحتواءه على نسبة عالية من الحديد كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيموجلوبيين في الدم.

تحسين الهضم: الموز غني بالبكتين وهو من الألياف القابلة للذوبان مما يساعد على الهضم وطرد السموم من الجسم كما انه يحتوى على الياف تمنع الاصابة بالامساك وتعالج الاسهال ايضا.

للرجال والنساء.. كيف تفرق بين المني والمذي والودي؟

علاج الحموضة: الموز هو مضاد طبيعي للحموضة ويقلل من اثارها.

الموز وقرحة المعدة: يفيد الموز في تخفيف اعراض قرحة المعدة بسبب قوامه اللين واللزج.

فوائد الموز للجنس: يفيد الموز في تحسين العملية الجنسية للزوجين معا حيث يحتوى على عناصر غذائية عديدة منها الزنك الذي يفيد في تخليق الحيوانات المنوية بالاضافة الى وجود الفوسفور الذي يعالج الضعف الجنسي.

اطفال مضحكين جدا اضحكوا اليوتيوب

تقوية الاعصاب: يساعد الموز على تقوية الاعصاب وعلاج التوتر والقلق.

الموز والتخسيس: الموز لا يسبب السمنة حيث إن الموزة متوسطة الحجم تحتوى على 110 سعرات حرارية وعدة جرامات من الألياف والنشا المقاوم للهضم لذلك يساعد الموز على الشعور بالشبع دون أن يعطي كمية عالية من السعرات الحرارية، والموز هو غذاء خالي من الكولسترول، كما أنه يعتبر خاليا من الدهون تقريبا، ولذلك فهو غذاء مناسب لكلّ من يحاول تخفيض كمية الدهون التي يتناولها.

علاج تشنجات العضلات: يفيد الموز في علاج تشنجات العضلات والوقاية منها.

تقوية المناعة: يحتوى الموز على العديد من الفيتامينات ومضادات الاكسدة التي تساعد على الحماية من الامراض ومن السرطان.

علاج غثيان الصباح وضعف الشهية: يفيد تناول الموز في تخفيف اعراض الغثيان ويساعد على فتح الشهية.

بالفيديو.. بوادر ثورة الجياع في مصر.. اقتحام الاهالي لمخزن تموين في الشرقية

الحفاظ على صحة الكلية: يلعب الموز دورا في الحفاظ على صحة الكليتين، حيث إنّه يقلل من طرح الكالسيوم في البول ومن فرصة تكون حصى الكلى، كما وجدت دراسة أنّ تناول الموز يخفض من خطر الإصابة بسرطان الكلى، حيث وجد أنّ النساء اللواتي يتناولن الموز 4-6 مرات أسبوعيا ينخفض خطر إصابتهن بالمرض بمقدار النصف مقارنة بالنساء اللواتي لا يتناولنه.

الموز والتجميل: يفيد قناع الموز في تنظيف وترطيب البشرة، حيث يتم خلط نصف اصبع موز مع عدة قطرات من اللبن او العسل ويتم تدليك البشرة وتغسل بعد نصف ساعة.

الكاميرا الخفية المرعبة.. مقلب الزومبي المرعب

طريقة زراعة الموز:

تتطلب زراعة الموز الناجحة تربة خصبة خفيفة جيدة الصرف ولا تلائمه الأراضي القلوية، ويمكن زراعة الموز بالأراضي الرملية مع الحرص على إضافة الأسمدة العضوية، ويتكاثر الموز بعدة طرق ولكن أهمها الفسائل أو الخلفات. وهي نباتات تتكون من البراعم الموجودة على الساق الحقيقية للنبات والموجودة تحت سطح التربة. وتفصل هذه النباتات من الأم وتزرع مباشرة في البستان. وهناك الآن طريقة حديثة لتكاثره باستخدام تقنية الانسجة النباتية.

شاهد ايضا

فضائل الصلاة على الرسول الكريم في حياتك

فوائد زيت الزيتون الرائعة.. وطرق اكتشاف زيت الزيتون الاصلي

اضف تعليق للنشر فورا