نت، انترنت، الانترنت، راوتر، واير ليس، واي فاي، كابل، روتر

الحكومة المصرية تحظر موقع الجزيرة ومواقع المعارضة.. طريقة فك الحظر

الحكومة المصرية تحظر موقع الجزيرة ومواقع المعارضة.. طريقة فك الحظر. قال مصدر أمنى في مصر، إنه تم حجب 21 موقعًا إلكترونيًا داخل جمهورية مصر العربية، بزعم تضمنها محتوى يدعم الإرهاب والتطرف ويتعمد نشر الأكاذيب أبرزها المواقع الإلكترونية لقناة الجزيرة، ومنها أيضا مواقع عربى 21 والشعب وقناة الشرق و كلمتى والحرية بوست وحسم وحماس وإخوان أونلاين ونافذة مصر وبوابة القاهرة ورصد والمصريون وهاف بوست.

بالفيديو.. صدمة معتز مطر من حظر مكالمات واتساب والفيس في مصر

من جانب اخر، حجبت الجهات المختصة في السعودية والبحرين والامارات، مواقع قنوات الجزيرة القطرية، ومواقع الصحف القطرية، وذلك على خلفية تصريحات مفبركة نسبت لامير قطر، التي نقلتها وكالة الأنباء القطرية “قنا”، بعد اختراقها الكترونيا، وكانت التصريحات المفبركة تتحدث عن سحب سفراء قطر من الخليج ومصر، وعن وجود مشاكل قانونية لترامب في امريكا، بالاضافة عن وجود علاقات قطرية مع ايران وحماس واسرائيل.

وأعربت الخارجية القطرية، الأربعاء 24/5/2017/ عن استغرابها من موقف بعض وسائل الإعلام والفضائيات التي واصلت نشر تصريحات “كاذبة (منسوبة) لأمير قطر” رغم صدور بيان ينفي صحتها، مؤكدة ملاحقة المسؤولين عن “الجريمة”.

بالفيديو.. مواطن مصري: بتوع البرلمان مشغولين بشراء العربيات والمكيفات

وأضافت في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي: “وكان الأجدر بها التثبت من مدى صحة هذه الأخبار الكاذبة والتوقف عن ترويجها والتعليق عليها، خصوصاً بعد صدور بيان مصدر مسؤول من الدولة؛ ما يتنافى مع المصداقية الإعلامية المطلوبة وعدم الالتزام بالقواعد المهنية والأخلاقية، الأمر الذي يثير أكثر من تساؤل حول دوافع وسائل الإعلام هذه ومراميها”.

وأضافت أنه لا تزال هناك محاولات مستمرة لاختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالوكالة، التي يتم التصدي لها باستمرار، على حد وصف البيان.

وقالت الخارجية القطرية، إنها ستتخذ التدابير والإجراءات القانونية كافة لملاحقة ومقاضاة مرتكبي القرصنة لموقع وكالة الأنباء الرسمية، مؤكدةً أنها ستكشف عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منه.

طريقة فك حظر اي موقع

بسهولة تامة وبدون اي برامج يمكن استخدام بعض المواقع لفك حظر، حيث يتم وضع رابط الموقع المحظور فيه ومن ثم التصفح، ومن مواقع فك الحظر:

موقع فك المواقع المحظورة

موقع فك حظر اي موقع بدون اي برامج

فيديو.. مواطن مصري: اللي عايز يمنع صوت التراويح ده بيحارب الاسلام

كما ان هناك الكثير من الاضافات المجانية تماما، لفك المواقع المحظورة على متصفح الفايرفوكس وجوجل كروم، على سبيل المثال يمكن بسهولة تامة تركيب الاضافة البسيطة التالية على متصفح جوجل كروم

اسم الاضافة المجانية ورابط تحمليها: Betternet Unlimited Free VPN Proxy

ما هو الـVPN باختصار؟

هو اختصار لـ Virtual Private Network أو “الشبكة الخاصة الافتراضية”. وهو شبكة تتصل بها عن بعد، فتعبر منها إلى الإنترنت دون حواجز، فإذا كنت مقيماً في السعودية أو مصر مثلاً، يمكنك الاتصال بشبكة الإنترنت كأنك في دولة أخرى مثل أميركا أو كندا إذا كنت متصلاً بشبكة خاصة افتراضية VPN في أميركا أو كندا، بل ستحصل أيضاً على رقم إنترنت IP address حسب الدولة التي تختارها، وستظهر بالنسبة لجميع المواقع التي تقوم بزيارتها وكأنك تزور الموقع من كندا أو أميركا وليس من مصر أو السعودية.

كيف يمكن اختيار تطبيق VPN مناسب؟

بالفيديو.. ملاحظة غريبة في ملابس زوجة وابنة ترامب في السعودية

هناك الكثير من تطبيقات VPN المجانية والجيدة، يمكنك الحصول عليها من محرك البحث جوجل بسهولة، فقط ابحث بجملة “برنامج vpn + اسم نظام التشغيل أو الجهاز الخاص بك”.

هناك أيضاً إضافات بسيطة للمتصفحات التي تستخدمها مثل جوجل كروم أو فايرفوكس أو أوبرا، يمكنك الحصول عليها من المتجر الخاص بكل متصفح browser store.

اضف تعليق للنشر فورا