دونالد ترامب, الرئيس الامريكي, الولايات المتحدة الامريكية, ترامب

بالفيديو.. تصرف صادم من ترامب يشكك في قواه العقلية

في تصرف جديد للرئيس الامريكي ترامب، يشكك بوضوح في سلامة قواه العقلية، تسربت تصريحات منسوبة للرئيس الأمريكي، يصف فيها دولا إفريقية، إضافة إلى هاييتي، بأنها “بالوعات المجاري القذرة”.

وقد أدانت حكومة بتسوانا التصريحات المنسوبة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما وصف دولا إفريقية وهايتي “كبالوعات المجاري القذرة”.

بالفيديو.. تسريبات كتاب النار والغضب التي زلزلت البيت الابيض والخليج

وقالت وزارة التعاون الدولي في بيان لها على تويتر إن الحكومة تريد أن “تستفسر من الإدارة الأمريكية لتوضيح إذا ما كانت بتسوانا بالفعل بالوعة مجاري قذرة لأن هناك مواطنين من بتسوانا يعيشون في الولايات المتحدة، كما قد يرغب بعض المواطنين في بوتسوانا زيارة الولايات المتحدة”.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية وصحف مثل “واشنطن بوست” و “وول ستريت جورنال” روايات متطابقة عن تصريحات ترامب وفقا لمصادرها داخل البيت الأبيض، وذلك أثناء اجتماع له مع أعضاء في الكونجرس عن إجراءات وقوانين الهجرة.

ونفى ترامب في تغريدة له استخدام ألفاظ مشينة عندما تحدث عن بعض الدول في الاجتماع.

مستشار لترامب يشكك في قواه العقلية

يقول مقال في صحيفة التايمز، كتبه ريس بليكليلي من واشنطن وكاثرين فيلبس المراسلة الدبلوماسية للصحيفة، إن الرجل الذي كان اليد اليمنى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب شكك علنا في قواه العقلية وقدرته على الرئاسة وتكهن بأن يستقيل قبل أن تجبره إدارته على الاستقالة، وذلك حسبما جاء في كتاب حاول ترامب حجبه.

وقال ستيف بانون، المستشار الاستراتجي السابق لترامب إنه لا يسبعد استخدام المادة 25 من الدستور الأمريكي لإقالة ترامب، وذلك حسبما جاء في كتاب “النار والغضب في بيت ترامب الأبيض”، الذي كتبه مايكل فوكس.

وتقدم المادة 25 في الدستور الأمريكي تفصيلا بروتوكول إقالة الرئيس إذا ارتأى نائب الرئيس وأغلبية الوزراء أنه “لا يستطيع أداء مهام وظيفته”.

وقالت سارا هاكابي ساندرز، المسؤول الإعلامي للبيت الأبيض، أمس إن أي تشكيك في القوى العقلية لترامب وأهليته أمر “مشين ويدعو للسخرية”، وأكدت على أنه “قائد قوي للغاية”.

بالفيديو.. صدمة لترامب بعد اعلان نتيجة استطلاع عن شعبيته

بالفيديو.. السر الذي جعل ترامب يفقد عقله في كتاب النار والغضب

وتقول الصحيفة إن محاميي ترامب أرسلوا خطابا إلى وولف في محاولة لمنع نشر الكتاب، الذي من المزمع صدوره اليوم، بعد أن هددوا بالفعل باتخاذ إجراء قانوني ضد بانون.

وجاءت شكوك بانون حول الصحة العقلية لترامب، حسبما أشارت الصحيفة، بعد أن وجه ترامب اللوم للجانبين في أحداث العنف العرقي في بلدة تشارلوتسفيل في أغسطس/آب الماضي، قبل أن يحاول تصحيح موقفه ويوجه اللوم للمتظاهرين من النازيين الجدد.

وتضيف الصحيفة إنه إثر ذلك عاد ترامب ليوجه اللوم للجانبين، في خطاب غاضب، ترك الكثيرين في إدارته متشككين في قدرته على أداء مهامه.

وجاء في الكتاب أيضا، حسبما أشارت الصحيفة، أن بانون أبدى تشككه في أن يتمم ترامب فترة رئاسته وقال إن فرصة عزله أو استقالته أو بقائه متساوية ويصل كل منها إلى 33.3 بالمئة.

بالفيديو.. كتاب النار والغضب: السعودية انفقت على رقصة السيف لترامب 75 مليون دولار

ترامب يخضع لفحص نفسي للرد على اتهامات تشكك في قواه العقلية

يريد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يرد على ما يثار حول صحته العقيلة والجسدية.

ويقوم بفحص دونالد ترامب، نفس الطبيب الذي فحص من قبل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

لكن ليس هناك ما يرغم الرئيس الأمريكي في القانون والدستور بأن ينشر معلوماته الطبية على الشعب، بل هو يتمتع كبقية الأمريكيين بحق الحفاظ على سرية معلوماته الطبية.

يأتي فحص ترامب الطبي، بسبب كتاب “النار والغضب” الذي صدر مؤخرا للصحفي مايكل وولف والذي يزعم فيه بأن ترامب لا يتذكر أصدقائه القدامي، ويحكي القصص نفسها كثيرا ويستخدم نفس الكلمات، حسب صحيفة التليجراف، وأثار ذلك شكوكا حول صحة ترامب العقلية.

وترامب هو أكبر فائز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية سنا، وهو يبلغ من العمر 71 عاما.

بالفيديو.. لماذا يدعم ترامب ولي العهد السعودي؟

ونشر من قبل التقرير الطبي الخاص بالرئيس السابق باراك أوباما والذي عرف الأمريكيون من خلاله كل شيء عن أوباما، بما في ذلك عادات شرب الكحول لديه، وهو ما رفع سقف توقعاتهم حاليا إلى معرفة تقرير الرئيس ترامب.

ووقت الانتخابات الرئاسية في 2016، أصدر الطبيب الشخصي لترامب تقريرا حول صحته، حسب صحيفة التليجراف.

وجاء في تقرير طبيب ترامب أنه لم يصب بالسرطان من قبل، ولم يخضع لجراحات تعويضية.

نتيجة الاختبار

حصل ترامب في اختبار القدرات الإدراكية على الدرجة النهائية، وهو يعتبر أداة جيدة لفحص مدى التدهور الذهنى لشخص.

وكان ترامب قد طلب إجراء فحص لقدراته الذهنية وطلب منه طبيب البيت الأبيض الدكتور رونى جاكسون، أداء اختبار مونتريال للتقييم المعرفى فى إطار الفحص الطبى الذى أجراه له.

بالفيديو.. ترامب يحذر بن سلمان ويطالبه بهذا الامر فورا

وقال الطبيب: إنه ليس لديه أى مخاوف بشأن وظائف ترامب العصبية، وحصل ترامب على 30 من 30 فى هذا الاختبار.

ويهدف الاختبار إلى رصد أى علامات على ضعف متوسط فى القدرات الإدراكية أو مرض الزهايمر. ومن أنواع الأسئلة التى يتضمنها اختبار مونتريال تكرار مجموعة من الأرقام بترتيب تصاعدى أو نزولى وحفظ قائمة من الكلمات الشائعة.

ويشمل الاختبار التعرف على الحيوانات ورسم صورة لساعة بكل أرقامها وضبط عقاربها على توقيت محدد ويستغرق الاختبار حوالى عشر دقائق.

وأكد الدكتور جيمس ماستريانى، خبير اضطرابات الذاكرة وغيرها من حالات التدهور العصبى بكلية الطب فى جامعة شيكاجو، أن المرضى الذين يتمتعون عموما بذاكرة جيدة أو متوسطة ينسون فى العادة كلمة من الكلمات الخمس ومع ذلك فمن الممكن أن يظلوا فى نطاق الحالات العادية.

وأضاف، “إذا حققوا نتيجة ضعيفة فى التقييم فعادة ما يتم إجراء تقييم أكثر تفصيلا بعد ذلك، أما من يحقق نتيجة طيبة فهو فى الأساس إنسان سليم”.

شاهد ايضا

بالفيديو .. رجل قبطي: اللي بيحصل جوه الكنائس جعلني اعلن اسلامي

كيف تجعل العام كله رمضان في خطوات سهلة جدا

اضف تعليق للنشر فورا